الأكاديمية موضوعاتنا

انفراد يحل بالمركز الرابع.. تقييم الموقع يرتفع بنسبة 1%

نشر في 24/12/2018 10:59 في تقييمات "اخبار ميتر" الشهرية للمواقع الإخبارية الإلكترونية

حل موقع انفراد في المركز الرابع في التقييم الشهري الذي يقدمه فريق أخبار ميتر عن شهر نوفمبر، ووصلت مهنية الموقع إلى 77%، بفارق 1% عن تقييمه في أكتوبر، حيث حصل وقتها على 76%.

 

التقييم الشهري هو متوسط نسب تقييم محتوى الموقع خلال الشهر. وقد قام أخبار ميتر بتقييم 57 موضوعًا خلال نوفمبر، تنوعت بين: 34 خبرا، و13 تقريرا، و9 مواضيع فيتشر، وحوار واحد.

 

 

 

أعلى موضوعات انفراد تقييما خلال نوفمبر حصل على 94%، وهي النسبة التي وصل إليها 4 موضوعات:

 

أما الأقل تقييما فحصل على 37%، وكان بعنوان: مراكز الأوقاف تحارب "طيور الظلام".. 28 مركزا تنفرد بنشر الثقافة الإسلامية تبدأ عملها بالمحافظات.. الوزارة تقنن العلوم الشرعية بالمعاهد النظامية بعد غلق 47 كيانا موازيا.. عدد الطلاب الجدد بلغ 1400 طالب.

يحصل كل موضوع على نسبة تقييمه بطريقة آلية، بناء على إجابة فريق التقييم عن مجموعة أسئلة تدور حول 3 معايير، هي: الاحترافية والمهنية، الابتعاد عن التضليل، تجنب انتهاكات القانون وحقوق الإنسان.



بين موضوعات انفراد المقيمة خلال الشهر، وجد الفريق 20 موضوعا بها تضليل و بروباجاندا. وتراوح التزام المحررين في هذه الموضوعات بتجنب التضليل والبروباجاندا، بين 75 و 80 %.

 

كما كان هناك 12 موضوعا تضمنت انتهاكات للقانون وحقوق الإنسان. نسبة التزام المحررين بتجنب الانتهاكات في 4 منها كانت 0%، في حين تراوحت نسبة الالتزام بنفس المعيار في الـ 8 الباقية بين 20 و 86%.

 

بالإضافة للتقييم الشهري، يُقيّم الفريق المواقع وفقا لنفس المؤشرات الثلاثة الخاصة بمحاور الأسئلة.

 

وارتفع تقييم موقع انفراد خلال شهر نوفمبر بنسبة 2 % وفقا لمؤشر الاحترافية، حيث وصل إلى 51% بدلا من 49%  كما زاد تقييمه في مؤشر تجنب الانتهاكات بنفس النسبة، ووصل لـ 87% بدلا من 85%.

 

في المقابل انخفض تقييمه وفق مؤشرالبعد عن التضليل، وسجل 88% بدلا من 91% في شهر أكتوبر.