بوابة صحيفة الفجر
22%
نسبة التقييم

"حق آلاء لازم يرجع".. 3 أسرار حول وفاة طبيبة الشرقية

"حق آلاء لازم يرجع".. 3 أسرار حول وفاة طبيبة الشرقية
حق آلاء لازم يرجع.. تصدر ذلك الهاشتاج صفحات السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية للمطالبة بالتحقيق في قضية آلاء طبيبة الشرقية التي توفت الأيام الأخيرة.

وكان قد تلقي مركز شرطة الباجور بالمنوفية، إشارة من مستشفى سرس الليان بوصول آلاء محمد رمضان خليل طبيبة ومعيدة بكلية الطب جامعة المنوفية، مصابة بكسور بالجمجمة، وتهتك أنسجة المخ، ونزيف بالأنف، كسر بالرسخ الأيمن، وسحجات متفرقة، وتوفيت خلال إسعافها جراء تلك الإصابات.

وتواصل النيابة العامة تحقيقاتها لكشف ملابسات وفاة (آلاء) بالمنوفية حيث تُجري النيابة العامة تحقيقاتها في الواقعة، والتي لم تتوصل حتى تاريخِهِ إلى كشف ملابسات كيفية وفاة الطبيبة (آلاء) بالمنوفية في الثامن من شهر فبراير الجاري، ولم تقطع بقتلِها أو إقدامِها على الانتحار.

وقد تبينت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام سعيَ البعض لإثارة الرأي العام والادعاء كذبًا بتعمد جهات التحقيق إخفاء ملابسات تلك الواقعة نظرًا لاعتبار صفة زوج المتوفاة وأحد ذويه، وهو ما تؤكد النيابة العامة عدم صحته، وأنها ماضية قُدمًا في تحقيقاتها لكشف الحقيقة بعدلٍ مُجردٍ دون أيِّ اعتبار أو تمييز.

شبهة جنائية في الحادث 
وحسب تقارير، فأكد المقربون منها أن هناك شبهة جنائية في الواقعة وأن الوضع ليس كما يحاول زوجها وأهله أن يظهروه على أنها وفاة عادية نتيجة حادثة سقوطها من شرفة منزلها، مما أسفر عنه إصابتها بتهشم في الجمجمة أدى إلى وفاتها، وأنما هو قتل متعمد.

وأفاد ناشطون بأن التقرير الطبي الخاص بالوفاة يوضح وجود تهشم في قاع الجمجمة وضلوعها، وفتح للجرح القيصري، وآثار خنق على رقبتها، الأمر الذي يعني إمكانية وجود شبهة جنائية حول الوفاة.

الفتاة لم تنتحر 
وتضمنت تعليقات النشطاء وجود أطراف تسعى لإخفاء جريمة قتل الطبيبة عمدًا عن طريق بعض الأشخاص، كذلك محاولة البعض إثبات معاناة الطبيبة نفسيًا من الاكتئاب، وأنها أقدمت على الانتحار، وسط تعليقات من مقربين تنفي ذلك كونها معروفة لدى الأهل والجيران، ولديها مكانة علمية مرموقة.

خلافات زوجية 
وقالت والدة الدكتورة آلاء رمضان أنها تلقت اتصال هاتفي من نجلتها ليلة وفاتها، وطلبت منها أن تأتي إليها لتأخذها بسبب خلافات زوجية، ولكن عندما وصلت والدتها فوجئت بأن ابنتها سقطت من الشرفة ولفظت أنفاسها الأخيرة.

وأضافت الأم في مقطع مصور بثته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن ابنتها وضعت مولودًا يوم 28 يناير الماضي، وظلت في المنزل نحو 10 أيام، حتى غضب الزوج وقرر نقلها لمنزل الزوجية يوم 7 فبراير، وفي اليوم التالي حدثت الوفاة الغامضة بداعي وفاة ابنتها جراء سقوط من أعلى سلم المنزل، وحدثت إصابات مميتة أفضت لوفاتها.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على بعض المعلومات الواردة في الخبر، كما استعان بمصادر غير مناسبة للتعليق على الموضوع؛ لعدم معرفة مدى قربهم وصلتهم الوثيقة بالأحداث. وانتهك خصوصية الطبيبة وأسرتها، بنشر صورتها في الخبر، ولم يذكر أنه استأذن أسرتها قبل النشر. كما لم يوثق المحرر صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على بعض المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بتصريحات المقربين من الضحية، وكذلك ما جاء على لسان نشطاء مجهولين، كما لم يذكر أين ومتى تم نشر تلك التفاصيل.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2022-02-15 14:20:32 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
معلومات خاطئة
حقوق الإنسان
انتهاك خصوصية
0%
المصداقية
معلومات خاطئة
40%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template