اليوم السابع
100%
نسبة التقييم

شاب سورى لم يمنعه شلل الجزء السفلى من قيادة التاكسى.. التفاصيل

شاب سورى لم يمنعه شلل الجزء السفلى من قيادة التاكسى.. التفاصيل
فى مشهد مليئ بالأمل، يخرج الشاب السورى محمد جحجاح، كل يوم فى الصباح، لقيادة سيارته، فعلى الرغم من فقدان محمد لقدرته على الحركة، بعد إصابته بالشظايا التي أصابت عموده الفقري عام 2016 خلال الهجمات الإرهابية التي استهدفت مدينته حلب شمال سوريا، وتسببت بشلل نصفه السفلي، وتمكن من قيادة السيارة، ودراسة الحقوق، واستعادة ابتسامة الثقة.

ووفقا لوكالة سبوتنيك الروسية، فإن شظايا الحرب تسببت لمحمد بشلل سفلي، خسر على إثره قدرته على تحريك قدميه للمشي، وقدرته على تحريك شفتيه للابتسام، إذ اعتزل العالم وأغلق على نفسه باب غرفته، قبل أن يعود للحياة ويحمل الأمل.

وقال البطل السورى جحجاح لـ "سبوتنيك" إنه بدون دعم أهله وأصدقائه، ما كان سينفض عنه غبار الحرب والشلل والصمت، ولولا مساندتهم ودعمهم له لم يكن ليقاوم عجزه.

وتمكن محمد من الانطلاق إلى الحياة مجددًا، وعاد إلى مقاعد الدراسة، إذ حصل على شهادة الثانوية العامة، وسجل في كلية الحقوق بجامعة حلب، لكنه أراد حياة مليئة بالصخب، إذ أراد أن يسابق الزمن بسيارة جامحة في شوارع المدينة.

واستمر: "لم يتطلب الأمر أكثر من بضعة فيديوهات تعليمية، والكثير من الإصرار والتصميم، لم تكن قيادة السيارة أمرًا صعبًا، شاهدت العديد من الفيديوهات التعليمية، جمعت الأدوات اللازمة، وحولت السيارة لتقاد باليدين لا بالقدمين".

يستقبل محمد الركاب فى التاكسي الخاص به، بابتسامة مشرقة، يتبادل الأحاديث معهم، يشتكون غلاء الأسعار وانقطاع الكهرباء، يروون النكات، وينفجرون ضحكاً.

لمشاهدة الفيديو برجاء الإطلاع على الموقع الأصلي:


الشاب السورى فى التاكسى الخاص بيه

الشاب السورى

محمد جحجاج


تعليق المقيم

المحررة قدمت تغطية جيدة لتفاصيل قصة الشاب السورى محمد جحجاح، الذي أصيب بشلل في الجزء السفلي من جسمه خلال الهجمات الإرهابية التي استهدفت مدينته حلب شمال سوريا في 2016، وتمكنه من تخطي محنته وقيادة تاكسي، واستكمال دراسته.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

المحرر أوضح أن الخبر منقول من وكالة سبوتنيك الروسية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من اليوم السابع 2021-02-27 01:30:59 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
جيد
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template