البوابة نيوز
67%
نسبة التقييم

نقيب الفلاحين: البورصة السلعية تدخل الخدمة العام المقبل

نقيب الفلاحين: البورصة السلعية تدخل الخدمة العام المقبل
قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن تفعيل البورصة السلعية سيكون في بداية العام القادم، لافتا إلى أن البورصة السلعية سوف تساهم في تحقق التوازن في السوق المحلية لمصلحة المنتج والمستهلك وتقضي على المحتكرين والمستغلين.

وأضاف أبوصدام، أن هذه البورصة ستحمي صغار المنتجين الزراعيين من فلاحين ومزارعين من جشع التجار وتعرض منتجاتهم بشفافية على منصات بالتقييم العادل طبقا لجودتها وكمياتها والتصنيف التي تستحقه كل سلعة بما يقضي على الحلقات الوسيطة ويخدم المنتج والمستهلك وتضبط الأسعار بناء على العرض والطلب.

وتابع أبوصدام، أن البورصة السلعية تدشين لمنصة إلكترونية تربط كل المناطق اللوجستية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بمراكز التجميع داخل كل المحافظات وتطلق من خلال شركة لإدارة اسواق الجمله في المحافظات المعنية.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن تأسيس البورصة السلعية أحد الطرق التي تساهم في أزمة تسويق وتسعير المحاصيل لصغار المنتجين وتقضي على تباين وفروق الأسعار الكبيرة بين السعر الحقيقي والسعر الذي يعرض للمستهلك بطريقة إعلان الأسعار على شاشات كبيرة في المحافظات المستهدفة بما يتيح العلانية ويقضي على الاستغلال وستبدأ البورصة بطرح السكر والزيت والأرز والقمح كسلع أساسية بالسوق المصرية.

تعليق المقيم

المحررة لم توضح ما المقصود بالبورصة السلعية وأنها عبارة عن منصة إلكترونية تربط جميع المناطق اللوجيستية التي افتتحتها وزارة التموين والتجارة الداخلية وكذلك مراكز التجميع داخل المحافظات، تطلقها شركة لإدارة أسواق الجملة فى المحافظات المستهدفة، تسهم فى تأسيسها الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والشركة المصرية القابضة للصوامع، والهيئة العامة للسلع التموينية، وجهاز تنمية التجارة الداخلية، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر. 


تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح بدقة كيف حصلت على المعلومات الواردة في الخبر 

تم نقل النص من البوابة نيوز 2020-09-14 10:58:54 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template