الثانوية العامة 2019.. غياب ملحوظ لوزير التعليم




الثانوية العامة 2019.. غياب ملحوظ لوزير التعليم
سياسة / خبر
جودة الخبر 33%
تلاعب في المعلومات عنوان مضلل تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر خلط بين الرأي والمعلومة

تم نقل النص عن جريدة البوابة نيوز بتاريخ 14/06/2019 06:43

المحرر - هاني البدري


تولى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رئاسة امتحانات الثانوية العامة لأول مرة هذا العام، بسبب وجود عذر قانوني لدى الدكتور رضا حجازى، رئيس القطاع العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة السابق.
ووسط غياب ملحوظ، منذ بدء الامتحانات، لم يظهر وزير التعليم، سواء للحديث عن الإجراءات المتبعة، وتنظيم سير العملية الامتحانية، أو تعقيبًا على حالات الغش، كما كان يحدث فى اختبارات أولى ثانوى، أو التعليق على أية وقائع.

فى العام الماضى، كانت الوزارة تعقد مؤتمرًا صحفيًا عقب كل امتحان للثانوية العامة، لكشف تفاصيل اليوم، سواء إحصائية دقيقة بحالات الغش، أو التعقيب على الشكاوى التى ترد من الطلاب، وتقديم الحلول فى المؤتمر، كما كان يتواجد مستشار المادة، لعرض كل ما جاء بالامتحان، ومواصفاته، وطمأنة الطلاب بشكل أو آخر، وهذا المؤتمر وتفاصيله، تم الاستغناء عنه ها العام، واستبداله ببيان صحفي مختزل.

ويستأنف غدًا السبت، 117 ألفًا و331 طالبًا وطالبة، بالثانوية العامة الامتحانات فى يومها الرابع، ويؤدى طلاب الشعبة العلمية، الرياضيات، الامتحان فى مادة الرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا».
وبدأ ماراثون الثانوية العامة السبت الماضي وينتهي يوم 3 يوليو المقبل.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة منتشرة على شبكة الإنترنت لكن المحرر لم يحدد مصدرها
هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
المحرر بنى معلومة غياب الوزير بناء على وجهة نظره دون التحقق من أي مصادر
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
المحتوى ينقصه الكثير من التوضيح في ظل المتغيرات الكثيرة في منظومة التعليم
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يذكر أن وزير التربية والتعليم، اليوم، عقد اجتماعًا الأحد الماضي مع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، وأكد الاستمرار في التغيير لتحسين جودة التعليم بتدريب وتأهيل المعلمين والطلاب لاستكمال المنظومة الإلكترونية في الصف الثاني الثانوي، وإنه لا تراجع عن تطبيق النظام التراكمي في الصفين الثاني والثالث الثانوي وإن الهدف هو إنقاذ الجيل القادم للمرحلة الثانوية . وأكد أن العام الدراسي المقبل 2019/ 2020، هو العام الأخير للثانوية العامة بنظامها التقليدي القائم على الامتحان القومي الموحد، مشيرًا إلى أنه في الأعوام التالية يختفي ما يعرف بـ"بعبع" الثانوية، وينتقل الطلاب للنظام القائم على الامتحانات المتعددة التراكمية. المحتوى مبني على تحليل ووجهة نظر للمحرر، رغم أن قراءة التغييرات المتلاحقة في منظومة التعليم الجديدة قد تجد مبررا لعدم ظهور وزير التعليم بالشكل التقليدي المتبع منذ السنوات الماضية، كما أنه ذكر أن الدكتور رضا حجازي يمنعه عذر قانوني من تولى رئاسة الامتحانات ولم يوضح هذا العذر وهو وجود نجله في الصف الثالث الثانوي.
هل هناك تلاعب في المعلومات /أو في سياق عرضها؟
تلاعب المحرر في المعلومات /أو في سياق عرضها
الوزير لم يغب كما قال المحرر عن متابعة سير الامتحانات لكنه عقد اجتماعا الأحد الماضي للحديث عن سير امتحانات الثانوية العامة
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان مضلل
الوزير خرج في أكثر من مناسبة وعبر وسائل الإعلام للحديث عن الامتحانات وليس كما يقول المحرر انه غائب
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/07/07 06:36

تعليق المقيم

المحتوى مبني على تحليل ووجهة نظر للمحرر، رغم أن قراءة التغييرات المتلاحقة في منظومة التعليم الجديدة قد تجد مبررا لعدم ظهور وزير التعليم بالشكل التقليدي المتبع منذ السنوات الماضية، كما أنه ذكر أن الدكتور رضا حجازي يمنعه عذر قانوني من تولى رئاسة الامتحانات ولم يوضح هذا العذر وهو وجود نجله في الصف الثالث الثانوي.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات