للصحفيين الميدانيين .. 4 تطبيقات مجانية لتسجيل ومعالجة الصوت على الموبايل

27/07/2018 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: المهنية الإعلامية
للصحفيين الميدانيين .. 4 تطبيقات مجانية لتسجيل ومعالجة الصوت على الموبايل

يقدم "أخبار ميتر" أهم التطبيقات المفتوحة والمجانية لمساعدة الصحفيين المبتدئين في تسجيل ومعالجة وتعديل مقاطع الملفات الصوتية على أجهزة التليفون المحمول بطريقة ميسرة وسريعة.


أولا : Recorder Plus: تطبيق ممتاز بتصميم أنيق وبسيط لتسجيل الصوت بدقة عالية وتحريره، يمكنك التطبيق من وضع صورمصغرة على الأشرطة المسجلة للتعرف عليها بسهولة، أو حتى إدراجها في تصنيفات خاصة. كما يتيح العرض المباشر للموجات الصوتية أثناء التسجيل ووضع علامات تمكنك من الرجوع بسهولة إلى المقاطع المهمّة من التسجيل الصوتي. تستطيع أيضا من خلال البرنامج حفظ الملفات النهائية على الجهاز، مشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي أو رفعها للمنصات السحابية كـ iCloud، إضافةً لإمكانية عمل نسخ احتياطية أوتوماتيكيا على Google Drive.

ثانيا: Titanium Recorder: تطبيق خاص بأجهزة الأندرويد، مهمته الأساسية تسجيل الأشرطة الصوتية بجودة عالية (حسب حجم الذاكرة المتوفرة). يدعم التطبيق خاصية التسجيل تحت نمط ستيريو، كما يمكنك أيضا من ترك عملية التسجيل في وضعية الانتظار، التوقف ومن ثم الإستكمال، فضلاً عن الاستماع للشريط مباشرةً وذلك بفضل القارئ المدمج.

ثالثا : WavePad Audio Editor: من إنتاج شركة NCH Software الأسترالية، وهو تطبيق احترافي متكامل، يسمح بتسجيل الصوت أو استيراده من ذاكرة الجهاز، والقيام بعمليات المعالجة المختلفة من قص، نسخ و لصق للأشرطة الصوتية. يمكنك أيضاً إضافة مؤثرات صوتية كالصدى وتضخيم الموجات وخفض الضجيج الموجود في الخلفية، كما أن التطبيق يسمح بتعديل العديد من الصيغ الصوتية

رابعا: Hokusai Audio Editor: تطبيق خاص بأجهزة الأيفون والأيباد، يتيح التسجيل من ميكروفون خارجي ويدعم خاصية الاستماع المباشر للصوت خلال عملية التسجيل، يحتوي على أدوات التحرير الأساسية كالقصّ واللّصق ومزج المقاطع والتنقل بين القنوات الصوتية من mono إلى stereo، وبه عدة مزايا أخرى كالـ Fade in/out.

 

الصورة من تصميم فريق ابداع "أخبار ميتر"

هذا المحتوى مقتبس من موضوع منشور على موقع شبكة الصحفيين الدوليين ijnet

المحتوى قد يتضمن روابط نشطة لمزيد من الإيضاح

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template