القاهرة 24
66%
نسبة التقييم

حركات استعراضية بدراجة نارية.. القبض على طالب بالقاهرة عرض حياة المواطنين للخطر

حركات استعراضية بدراجة نارية.. القبض على طالب بالقاهرة عرض حياة المواطنين للخطر

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على طالب، لاتهامه بأداء حركات استعراضية بالقاهرة، معرضا حياته وحياة المواطنين للخطر.



القبض على طالب لاتهامه بأداء حركات استعراضية بالطريق العام 

 


تعود تفاصيل الواقعة عندما تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، متضمنًا قيام قائد دراجة نارية بأداء حركات استعراضية بالقاهرة معرضا حياته وحياة المواطنين للخطر.


بالفحص أمكن تحديد وضبط الدراجة النارية وقائدها طالب - مقيم بدائرة قسم شرطة الأميرية)، وتبين عدم حمله رخصة القيادة وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال الدراجة وقائدها.


وفي سياق منفصل، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قيام قائد سيارة بالسير عكس الاتجاه بمحور 26 يوليو، وتحديد وضبط مرتكب الواقعة، معرضًا حياته والمواطنين للخطر. 

الداخلية تضبط قائد سيارة سار عكس الاتجاه بمحور 26 يوليو

بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط السيارة وقائدها عامل مقيم بدائرة مركز شرطة كرداسة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال السيارة وقائدها.

 







تعليق المقيم
ما الفائدة من الإشارة إلى أن المشتبه به في الواقعة الأولى طالب؟ اقترن وصف المحرر للمشتبه به في الواقعة الأولى "طالب" بقيامه بتعريض حياة المواطنين للخطر أثناء القيادة، وهذا قد يساهم في نشر صورة نمطية سلبية عن الطلاب، وتصويرهم بأنهم يخالفون قوانين المرور ويعرضون حياة المواطنين للخطر، ما قد يبث مشاعر كراهية تجاههم في المجتمع. كما أن المحرر أدان المشتبه به في الواقعة الأولى بكتابة "عرض حياة المواطنين للخطر" في العنوان، في حين أن التحقيقات لا تزال سارية، والنيابة لم تصدر حكمها بعد.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم يجد فريق أخبار ميتر أي مصدر للصورة المرفقة بالخبر، باستثناء كتابة أسفل الصورة "المتهم"، ما يعد انتهاكًا لحقوق الملكية الفكرية لأصحابها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يذكر المحرر كيف حصل على تفاصيل الواقعتين الوارد ذكرهم بالخبر. إن كان من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أم تواصل مع أحد المسئولين بالوزارة أو بيان صحفي أَرسل إليه عبر البريد الإلكتروني. أو أي طريقة آخرى اتبعها ليحصل على التفاصيل، عليه ذكرها في الخبر لتوثيق المعلومات.

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
لم يخلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه

سرد المحرر تفاصيل الواقعتين دون إضافة أي تعليقه منه أو رأيه الشصي في الموضوع.

تم نقل النص من القاهرة 24 2024-08-16 14:43:14 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
رسائل كراهية
حقوق الإنسان
رسائل كراهية
57%
المصداقية
عنوان مضلل
87%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية