صدى البلد
54%
نسبة التقييم

قرار عاجل بحق عاطل لشروعه في قتـ.ل طليقته بـ 23 طعنة بالمنيرة الغربية

قرار عاجل بحق عاطل لشروعه في قتـ.ل طليقته بـ 23 طعنة بالمنيرة الغربية

تواصل النيابة العامة بشمال الجيزة تحقيقاتها في شروع عاطل في قتل طليقته محفظة قرآن بعدما سدد لها ٢٣ طعنة في الصدر والبطن حيث تلقت استعلاما من المستشفى عن حالة المصابة لبيان مدى سماح حالتها لسماع أقوالها.


وقرر قاضي المعارضات تجديد حبس المتهم ١٥ يوما على ذمة التحقيقات بعد اعترافه بارتكاب الجريمة انتقاما من طليقته لرفضها العودة لعصمته مرة أخرى.


وألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على عاطل ونجله لاتهامهما بالتعدي على محفظة قرآن طليقة الأول والدة الثاني؛ بسبب خلافات سابقة بينهما بدائرة قسم شرطة المنيرة الغربية.


تلقى ضباط مباحث قسم شرطة المنيرة الغربية بمديرية أمن الجيزة، إشارة من المستشفى تفيد باستقبال محفظة قرآن مصابة بجروح قطعية وادعاء تعدي آخرين ومقيمة بدائرة القسم.


بالانتقال والفحص وبالتقابل مع والدة المصابة، أفادت بقيام طليق ابنتها ونجلها بالقدوم إلى المنزل وتكبيلها، والتعدي على ابنتها أمامها بسلاح أبيض؛ بسبب خلافات سابقة انتهت بالطلاق بين الطرفين.


عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة، أمكن ضبط المتهمين، واقتيادهما إلي ديوان القسم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.


تعليق المقيم
هل شرع شخص في قتل طليقته لأنه "عاطل" ؟ رسخ محررا الخبر لصورة نمطية لفئة العاطلين وارتباطها بارتكاب جرائم الشروع في القتل، بوصف المحبوس احتياطيا في الواقعة بأنه عاطلا، ما يحض على كراهيتهم وتنميطا سلبيا لهذه الفئة. كما أن نشر صورة المجني عليها يعد انتهاكا لخصوصيتها.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

استعان محررا الخبر بصورة وصفها بأنها للمجني عليها، دون الإشارة إلى مصدر ما يعد انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح محرر الخبر كيف حصل على قرار قاضي المعارضات بتجديد حبس شخصان لـ 15 يوما على ذمة التحقيق في إتهامهما بالشروع في قتل سيدة.

كما لم يوضح مصدر معلومات تلقي مباحث قسم شرطة المنيرة الغربية بلاغ من المستشفى بحالة السيدة.

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه

وصف محررا الخبر قرار قاضي المعارضات بحبس شخص 15 يوما على ذمة التحقيق معه في الشروع في قتل طليقته، بالقرار العاجل، في حين أن قرار القاضي يكون بعد قرار النيابة العامة بتجديد الحبس أربعة أيام لثلاث مرات متتالية بعدها تؤول سلطة تجديد الحبس الاحتياطي لقاضي المعارضات، ما يعد خلطا بين المعلومة الخبرية والتعليق الشخصي.

تم نقل النص من صدى البلد 2024-08-03 04:24:38 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
رسائل كراهية
حقوق الإنسان
رسائل كراهية
42%
المصداقية
عنوان مضلل
87%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
25%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية