الوطن
87%
نسبة التقييم

«الضرائب» تكشف تفاصيل تطبيق المرحلة الخامسة من منظومة الإيصال الإلكتروني

«الضرائب» تكشف تفاصيل تطبيق المرحلة الخامسة من منظومة الإيصال الإلكتروني


أعلنت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، صدور قرار رقم «302» لسنة 2024 الخاص «بالمرحلة الرئيسية الخامسة» لمنظومة الإيصال الإلكتروني، الذي يلزم الممولين والمكلفين الوارد أسمائهم بالقائمة المرفقة به، والمعلنة على الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية «إيصالات ضريبية إلكترونية» على بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات المؤداه أو السلع المباعة للمستهلك النهائي، وذلك اعتبارًا من 15 سبتمبر المقبل، علما بأنه يمكن الإطلاع على قرار «المرحلة الرئيسية الخامسة» لمنظومة الإيصال الإلكتروني، والقائمة المرفقة به من خلال الرابط الخاص بدليلك للتعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني.


ويمكن الاستعلام عن الممولين بقرارات الإلزام بالإيصال الإلكتروني من خلال الرابط.


الالتزام بشروط التشغيل التكنولوجي

وأكدت رشا عبد العال، أن الممولين المكلفين الملزمين بالقرار رقم « 302» لسنة 2024 عليهم الالتزام بشروط التشغيل التكنولوجي المحددة من جانب مصلحة الضرائب المصرية واللازمة لإصدار الإيصالات الضريبية الإلكترونية، وكذلك عليهم الالتزام بالتسجيل على البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج التحفيز «فاتورتك – حمايتك و جايزتك»، وذلك اعتبارا من 15 سبتمبر 2024.


المصلحة وفرت كل المعلومات حول منظومة الإيصال الإلكتروني

وأوضحت أن المصلحة قامت بتوفير كافة المعلومات حول منظومة الإيصال الإلكتروني من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك وقناة اليوتيوب ، وأيضا من خلال الموقع الإلكتروني لها ، كما وفرت المصلحة رابط على الموقع الإلكتروني لها يمكن من خلاله إطلاع المجتمع الضريبي على كافة المعلومات الخاصة بمنظومة الإيصال الإلكتروني من خلال «دليلك للتعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني» على الرابط.


وطالبت الممولين الملزمين بمنظومة الإيصال الإلكتروني بالدخول على بورتال مصلحة الضرائب المصرية ثم دليلك للتعامل مع الإيصال الإلكتروني لمتابعه كافة الفيديوهات التي تشرح كيفية التكامل مع المنظومة والتعامل معها وكذلك التحديثات الخاصة بكافة المعلومات التي تدعم الممولين.


وخصص مركز الاتصالات المتكامل التابع لمصلحة الضرائب المصرية أرقاما للرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات على الخط الساخن 16395، وللإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي يتم الاتصال على الخط الساخن 16189 من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا عدا يومي الجمعة والسبت.


تعليق المقيم
هل كشف المحرر تفاصيل تطبيق المرحلة الخامسة من منظومة الإيصال الإلكتروني؟ استرسل محرر "الوطن" في سرد المعلومات حول التطبيق، ولكنه لم يوضح كيف تحصل عليها وأين أدلت رئيس مصلحة الضرائب بها، مما يشكك في مصداقيتها.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

استعان المحرر بصورة لمبنى مصلحة الضرائب المصرية، دون الإشارة إلى مصدرها ما يعد انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، لكنه لم يوضح أين أدلت بها وكيف تحصل عليها، مما يشكك في مصداقيتها.

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
لم يخلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه

سرد المحرر المعلومات الواردة في المحتوى بشأن تطبيق المرحلة الخامسة من منظومة الإيصال الإلكتروني، دون خلطها بالتعليق الشخصي.


تم نقل النص من الوطن 2024-07-26 06:28:32 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
87%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية