بوابة الشروق
83%
نسبة التقييم

النائب طارق الخولي: الإخوان اشتروا فيلا بعد فوز مرسي أمام مقر وزارة الداخلية

النائب طارق الخولي: الإخوان اشتروا فيلا بعد فوز مرسي أمام مقر وزارة الداخلية

قال النائب طارق الخولي، وكيل لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إن جماعة الإخوان وضعت شباب الحركات الثورية بعد وصول الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الحكم بين خيارين «جنة الجماعة أو نار الإخوان».

وأضاف خلال تصريحات عبر شاشة «Extra News» مساء الخميس، أن الجماعة اشترت فيلا في ميدان لاظوغلي أمام مقر وزارة الداخلية بعد وصول «مرسي» إلى الحكم، واتخذتها مقرًا رئيسيا لحزب الحرية والعدالة المنحل في العاصمة القاهرة «كيدًا في الداخلية».

وأشار إلى أن أعضاء الجماعة كانوا يقفون في الشرفات يلقون النظر على أماكن احتجازهم والتحقيق معهم قبل الوصول إلى الحكم، مضيفا أن أسامة ياسين وزير شباب حكومة «مرسي» كان يدعو القوى الشبابية إلى اجتماعات لتحديد نقاط الخلاف.

ولفت إلى مشاركته في بعض تلك الاجتماعات، والتي كان منها ما هو منفرد ومنها ما هو جماعي كونه أحد قيادات حركة 6 أبريل آنذاك، موضحا أن الاجتماعات كانت تتضمن إشارات واضحة بضرورة أن تكون الحركات الشبابية جزءًا من المشهد العام تحت قيادة الإخوان، وإلا فإنها ستواجه التنكيل والقتل ووضع اسمائها على قوائم المطلوبين.

وأشار إلى إغراء الجماعة حينها القيادات الشبابية بالمشاركة في الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، مع وعود الحصول على مقاعد في البرلمان والمجالس القومية التابعة للدولة، لافتا إلى اختيار الجماعة بعض القيادات الشبابية إلى الجمعية التأسيسية لوضع الدستور بعد موافقتهم على طلبات جماعة الإخوان.


تعليق المقيم
هل نقل المحرر تصريحات طارق الخولي كاملة؟ تلاعب محرر الخبر في نقل تصريحات طارق الخولى، حيث حرف في قوله " أن هناك إشارات واضحة من الاجتماعات مع أسامة ياسين وزير الشباب وقتها إما أن نكون ضمن المشهد العام حتى وإن كان بالمعارضة بالإتفاق معهم، أو يتم القضاء على هذه الحركات"، وفي استكمال لجملة أخري للمقارنة بين موقف الموافقين على هذا العرض و رفضه أنه سيكون الوعيد بالتنكيل والقتل والوضع على قوائم المطلوبين". وأقتطع المحرر جملا من الحوار نقلها من السياق خلال ترتيب الخبر .
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس


هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

استعان محرر الخبر بصورة للنائب طارق الخولي، دون الإشارة إلى مصدرها، ما يعد انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

حدد محرر الخبر مصدر معلوماته بتصريحاته عبر شاشة " إكسترا نيوز، إلا أنه لم يوضح أن التصريحات جاءت في حلقة برنامج "الشاهد" مع الإعلامي محمد الباز.

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
لم يخلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
تم نقل النص من بوابة الشروق 2024-06-08 06:39:16 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تلاعب في المعلومات
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تلاعب في المعلومات
75%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية