صحيفة الأهرام
84%
نسبة التقييم

صرف معاشات مايو غدًا بالزيادة للشهر الثالث على التوالي

صرف معاشات مايو غدًا بالزيادة للشهر الثالث على التوالي

يبدأ أصحاب المعاشات غدا، الأربعاء، صرف معاشاتهم وذلك من مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية إضافة إلى المحافظ الإلكترونية وماكينات الصرف الآلي.

ويقوم أصحاب المعاشات بصرف معاشاتهم بالزيادة للشهر الثالث على التوالي وذلك بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات بنسبة 15٪ بحد أقصى 1890 جنيها يستفيد منها ما يُقارب من 11.5 مليون صاحب معاش ومستحق.

 

وفي هذا السياق أشار جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في تصريحات سابقة له عقب قرار الرئيس السيسي إلى أن الزيادة تأتي تطبيقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإقرار أكبر حزمة حماية اجتماعية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، والتي جاءت ترجمة عملية لشعور الرئيس بالمواطن المصري بصفة عامة وأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بصفة خاصة.

 

ونوه عوض آنذاك إلى أن حالات المعاش التي تستحق خلال الفترة من 1/3/2024 وحتى 30/6/2024 سوف تستفيد من تلك الزيادة اعتباراً من تاريخ استحقاق المعاش.

 

يُذكر أن القيادة السياسية قد عملت على تبكير صرف المعاشات منذ عام 2022، حيث جاءت قرارات القيادة السياسية بتبكير الصرف لتصبح من أبريل بدلاً من يوليو وذلك بنسبة 13% بتكلفة 38 مليار جنيه مع إقرار منحة استثنائية في نوفمبر من نفس العام بقيمة 300 جنيه، وجاء قرار التبكير الثاني عام 2023 بنسبة 15%، بتكلفة 55 مليار جنيه، كما تم إقرار منحة استثنائية في أكتوبر من نفس العام بقيمة 300 جنيه.

 


تعليق المقيم
نشر صورً لأشخاص دون توضيح أن الصور متاحة لمشاع الإبداعى، أو موافقة كتابية للأشخاص الظاهرين بها، يعد انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية و خصوصية الظاهرين بالصور.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم تُنسب المحررة الصورة إلى مصدرها ما يعد انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم تحدد المحررة مصدر معلومات الخبر وكيف حصلت عليها، ولم تشر إلى أنها نشرت كبيان رسمى علي موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
لم يخلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2024-05-01 06:37:59 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
انتهاك خصوصية
حقوق الإنسان
انتهاك خصوصية
85%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template