الوطن
87%
نسبة التقييم

وزير المالية: نسعى لتبادل الخبرات مع السعودية لتعزيز فرص التعاون الاقتصادي

وزير المالية: نسعى لتبادل الخبرات مع السعودية لتعزيز فرص التعاون الاقتصادي

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع نظيره السعودي محمد عبد الله الجدعان، على هامش مشاركتهما بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في المملكة العربية السعودية، تحت شعار «نعتز بماضينا ونرسم مستقبلنا.. الأصالة والتضامن والازدهار».

تعزيز فرص التعاون الاقتصادي

وقال «معيط» إننا نحرص على تبادل الخبرات في مختلف مجالات السياسات المالية؛ لتعزيز فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، وتنسيق الرؤى والمواقف المشتركة لمواكبة التطورات المالية والاقتصادية إقليميًا ودوليًا؛ امتدادًا للروابط التاريخية العميقة على المستويين الرسمي والشعبي، على نحو يُحقق الاستثمار الأمثل لفرص تطور ونماء العلاقات الثنائية بمختلف القطاعات؛ تحقيقًا للمصالح المشتركة في إطار التجارب الوطنية والمستهدفات التنموية وفقًا لرؤى 2030 بالبلدين، خاصة في ظل ما تشهده الساحة الدولية من تحديات غير مسبوقة، اتصالاً بالأزمات العالمية والإقليمية المتتالية التي تزايدت حدتها مع اندلاع الحرب بأوروبا والحرب في غزة، لافتًا إلى أن العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر والسعودية على مختلف الأصعدة، تحظى بتاريخ حافل من الشراكات الثنائية التنموية.

الاستفادة من حوافز الإنتاج والتصدير

ودعا الوزير الأشقاء السعوديين للاستثمار في مصر، والاستفادة من حوافز الإنتاج والتصدير، في ظل حرص الحكومة المصرية على تحفيز القطاع الخاص وتعميق مشاركته في الأنشطة، وزيادة مساهماته في الناتج المحلي، من خلال حزمة من التدابير والإجراءات والمبادرات الأكثر فعَّالية، واستهدافًا لنمو اقتصادي مستدام مدفوعًا بمزيد من الاستثمارات الخاصة وفرص العمل المنتجة.

تعليق المقيم
هل عزز المُحرر خبره بالخلفية المعلوماتية الوافية التي تُجيب عن تساؤلات القاريء؟ تجاهل المُحرر ذكر المعلومات الهامة في الخبر مثل توضيح حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية، وأهم المشروعات بين البلدين، كذا لم يُشر إلى مصدر حصوله على المعلومات الواردة في الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

انتهك المُحرر حقوق الملكية الفكرية، فلم ينسب الصورة إلى مصدرها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

تجاهل المُحرر الإشارة إلى أنَّه أعاد نشر البيان الصادرعن وزارة المالية والذي نشرته على موقعها الرسمي على الشبكة العنكبوتية. 

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
لم يخلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
تم نقل النص من الوطن 2024-04-30 04:23:20 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
87%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template