بوابة الشروق
91%
نسبة التقييم

القومي للأجور: قرار الحد الأدنى سيطبق على 95% من المنشآت في مصر

القومي للأجور: قرار الحد الأدنى سيطبق على 95% من المنشآت في مصر

قال المهندس عماد حمدي، عضو المجلس القومي للأجور، إن الحكومة توافقت مع القطاع الخاص على رفع الحد الأدنى للأجور ليكون موحدًا على مستوى القطاع العام والخاص، وذلك اعتبارًا من أجر مايو المقبل.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «كل يوم» مع الإعلامي خالد أبو بكر، المذاع عبر شاشة «ON E» مساء الخميس، أن هذا القرار يعد إلزاميًا على جميع المؤسسات، عدا المنشآت التي تضم أقل من 10 عمال.

وبين «حمدي» أن القرار الجديد يشمل 95% من المنشآت في مصر، بينما ستكون الاستثناءات مقتصرة على المؤسسات متناهية الصغر التي تضم أقل من 10 عمال، منوها أنه سيتعين على أصحابها تقديم طلب للجنة لدراسة أوضاعهم.

وأوضح أن هناك لجنة مشكلة لدراسة الحالات الاستثنائية لبعض المؤسسات التي تواجه صعوبات في تطبيق القرار، قائلا: «القرار إلزامي على الجميع وكل القطاع الخاص بلا استثناء، لكن هناك لجنة تدرس الحالات الاستثنائية لبعض المؤسسات التي لديها مشاكل نتيجة عدم قدرتها بناء على موازنتها، لكن الموضوع ليس متروكا أن مكان ينفذ والآخر لا».

وأشار إلى أن المجلس القومي للأجور يعمل حاليًا على دراسة سبل جعل قراره ملزمًا بالقانون من خلال تشريع قانوني، مؤكدًا أن قرار وزارة التخطيط بشأن الحد الأدنى للأجور هو بالفعل ملزم بالقانون.

تعليق المقيم
أغفل المُحرر الإشارة إلى قرار المجلس القومي للأجور برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6000 جنيه اعتبارًا من مايو 2024م، خلال اجتماع له برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية د. هالة السعيد في الـ 07 أبريل 2024م. وإلى تطور الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص لأول مرة في يناير 2022 ليصبح 2400 جنيه، ثم ارتفع إلى 2700 جنيه في يناير 2023، ثم رفعه مجددًا في يوليو 2023 ليصل إلى 3000 جنيه، ليصل إلى 3500 جنيه في يناير الماضي. ورفعه إلي ٦٠٠٠ الاف جنية شاملة كافة عناصر الأجر بداية من ١ مايو ٢٠٢٤ علي أن يتم استثناء المشروعات متناهية الصغر التى يبلغ عدد العمال بها ١٠ عمال فأقل. وفقًا لما ذكره الموقع الرسمي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

نقل المُحرر تصريحاات المهندس عماد حمدي، عضو المجلس القومي للأجور لبرنامج "كل يوم" مع خالد أبو بكر حلقة الخميس 25/4/2024 عبر شاشة «ON E»

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

انتهك المُحرر حقوق الملكية الفكرية، حينما أغفل نسبة الصورة إلى مصدرها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات

ذكر المُحرر مصدر المعلومات وهي تصريحات المهندس عماد حمدي، عضو المجلس القومي للأجور لبرنامج "كل يوم" مع خالد أبو بكر عبر قناة «ON E»حلقة الخميس 25/4/2024 .

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
لم يخلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
تم نقل النص من بوابة الشروق 2024-04-27 03:42:56 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
87%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
75%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template