بوابة فيتو
66%
نسبة التقييم

علي ماهر يدخل دائرة المرشحين لتدريب منتخب مصر

علي ماهر يدخل دائرة المرشحين لتدريب منتخب مصر

منتخب مصر، كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة المصري، أن اسم علي ماهر المدير الفني الحالي لفريق المصري البورسعيدي، تردد بقوة داخل مجلس الجبلاية من أجل ترشيحه مدربا لمنتخب مصر الأول لكرة القدم.

 

أضاف المصدر، أنه لا يعلم إذا ما كان مجلس الجبلاية ينوي تنصيب علي ماهر مديرا فنيا للمنتخب الأول خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، أم سيتم تعيينه مدربا عاما مع الخواجة البرتغالي بصلاحيات واسعة.


سيناريو كارثي للإبقاء على فيتوريا

 

كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة المصري، أن هناك أصواتا داخل مجلس إدارة الاتحاد، طرحت مقترحا للخروج من ورطة الشرط الجزائي المستحق للبرتغالي روي فيتوريا، حال قرر المجلس فسخ تعاقده من طرف واحد، والبالغ قيمته 600 ألف يورو تمثل قيمة ثلاثة أشهر من الراتب الشهري للخواجة، وفقا لما ينص عليه العقد المبرم بين الطرفين.

 

أضاف المصدر أن المقترح الذي تقدم به بعض أعضاء المجلس يقضي بالإبقاء على البرتغالي روي فيتوريا في منصبه، على أن يضغط عليه المجلس من أجل الاستعانة بمدرب عام مصري، يكون له خبرات ودراية كاملة بالكرة الإفريقية، على أن تكون آراؤه الفنية موضع اهتمام من جانب روي فيتوريا، خاصة أن بطولة أمم أفريقيا أثبتت أن فيتوريا ليس لديه أي خبرات في التعامل مع منافسات القارة السمراء.

 

وجاء هذا المقترح للخروج من مأزق الشرط الجزائي للمدرب البرتغالي، خاصة أن اتحاد الكرة يمر منذ فترة طويلة بضائقة مالية كبيرة، خاصة فيما يتعلق بالنقد الأجنبي، وغير قادر على دفع 600 ألف يورو لفيتوريا لفسخ تعاقده من طرف واحد.

انقسام داخل مجلس الجبلاية

 

وتابع المصدر، أن عددا آخر من أعضاء المجلس رفض المقترح السابق، لأن الموافقة عليه تعني بقاء روي فيتوريا، وهو أمر مرفوض تماما بالنسبة إليهم، لأنه قد يكلف منتخب مصر الفشل في التأهل لكأس العالم، ووقتها فإن الرأي العام الرياضي في مصر لن يرحم مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي.


مصير فيتوريا

 

أصبح مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري في ورطة كبيرة بسبب بنود العقد الموقع مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، خاصة بعد تزايد المطالبات داخل الشارع الكروي في مصر بضرورة فسخ التعاقد مع المدرب البرتغالي بعد الخروج المهين لمنتخب مصر من دور الستة عشر ببطولة أمم أفريقيا 2023 بالخسارة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

وينص العقد المبرم بين اتحاد الكرة والبرتغالي روي فيتوريا على أنه في حال قرر مسئولو الجبلاية فسخ التعاقد مع فيتوريا من طرف واحد، فلابد أن يكون ذلك خلال 15 يوما من خروج الفراعنة من بطولة أمم أفريقيا، على أن يلتزم اتحاد الكرة يدفع الشرط الجزائي للخواجة والبالغ ما قيمته ثلاثة شهور من راتبه أي 600 ألف يورو، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها اتحاد الكرة في الوقت الحالي.

 

فشل البرتغالي روي فيتوريا في تحقيق أي انتصار رفقة منتخب مصر لكرة القدم في كأس الأمم الأفريقية 2023.

تعليق المقيم
برأيك.. لماذا طرح محرر فيتو اسم علي ماهر لتدريب منتخب مصر دون ذكر باقي المرشحين؟ تلاعب المحرر بسياق عرض المعلومات بصياغة عنوان مضلل أوحى خلاله أن ترشيح علي ماهر لتدريب منتخب مصر لكرة القدم معلومة مؤكدة، بخلاف ما جاء بالمحتوى بأنها وفق مصدر لم يذكره. وكذا لم يوضح المحرر أسماء باقي المرشحين لتدريب المنتخب.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم يلتزم المحرر بحقوق الملكية الفكرية، بعدم نسبه الصور لمصدرها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

سرد المحرر المعلومات الواردة بالمحتوى وفق مصدر مطلع، دون توضيح اسمه أو صفته لمعرفة مدى اطلاعه للإدلاء بتلك المعلومات.

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه

تضمن المحتوى خلطًا بين الرأي والمعلومات في عدد من فقرات الخبر، مما يصعب على القراء التمييز بين هذا وذاك، وتمثل ذلك في: إدارة اتحاد الكرة في ورطة كبيرة بسبب العقد المبرم مع البرتغالي.

تم نقل النص من بوابة فيتو 2024-01-30 22:07:12 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تلاعب في المعلومات
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تلاعب في المعلومات
37%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
25%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template