صحيفة الأهرام
80%
نسبة التقييم

غادة والي: صندوق تأمين الأسرة يناقش سبل تفعيل تكليفات رئيس الجمهورية لدعم المرأة

غادة والي: صندوق تأمين الأسرة يناقش سبل تفعيل تكليفات رئيس الجمهورية لدعم المرأة
أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق تأمين الأسرة التابع لبنك ناصر الاجتماعي، عقد اجتماع عاجل لمجلس إدارة الصندوق استجابة لمناقشة سبل تفعيل تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بخصوص المرأة المصرية والتي ألقاها خلال كلمته باحتفالية المجلس القومي للمرأة لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية والتي تأتي تقديرًا لدور المرأة المصرية وتأكيدًا من الرئيس على احترام المرأة التي تناضل في كل ميادين الحياة.

وأضافت أن الصندوق يستهدف في المقام الأول حماية الأسرة من خطر امتناع المحكوم عليه بأداء النفقات والأجور عن أدائها، واشارت الي زيادة ميزانية الصندوق والتي بلغت 466 مليون جنيه مقابل 456 مليون جنيه في 30/6/2017 بزيادة قدرها 10 ملايين جنيه. و استعرضت، خلال الاجتماع المؤشرات المالية للصندوق، حيث بلغ المنصرف منذ نشأة الصندوق في 2004 لمستحقي النفقة لكل من الزوجة و المطلقة والأبناء والوالدين مبلغ 3.63 مليار جنيه لعدد 349 ألف و915مستحق ممن صدر لهم احكام بنفقات والأجور و ما في حكمها كما تم تنفيذ عدد 214 ألف حكم قضائي .

وأوضحت أنه في إطار تحقيق الاستدامة لموارد الصندوق وفي ظل الزيادة في عدد الأحكام 20% سنويًا، فقد نفذ الصندوق عدد من الإجراءات ضد مديني النفقة حيث تم تحريك 75 ألف جنحة بالإضافة إلى إدراج مديني النفقة على قاعدة بيانات شركة الاستعلام الائتماني لحرمانهم من التمويل قبل سداد الديون .

من جانبه، قال الدكتور شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك، إن المنصرف الشهري من الصندوق بلغ 56 مليون جنيه لعدد 212 ألف مستفيد .

وأشار فاروق إلى أنه في إطار التيسير على المستحقين تم اصدار نحو 88 ألف بطاقة لصرف مستحقاتهم من خلال ماكينات الصراف الألي سواء الخاصة بالبنك أو من البنوك الأخرى كما بلغ عدد القائمين بالصرف من خلال المحمول 17الف مستفيد .

وأكد فاروق أنه خلال الاجتماع تم استعراض عدة اقتراحات لتنويع وزيادة مصادر وموارد صندوق نظام تأمين الأسرة بناء علي تكليف رئيس الجمهورية بدعم المرأة المصرية مما يسهم في تحسين الوضع المالي والخدمي لها وجار العمل علي دراسة هذه الاقتراحات.
تعليق المقيم
المحرر قدم بيان وزارة التضامن بدون تقديم خلفية توضح ماذا جاء في التكليفات التي وجه بها الرئيس خلال كلمته في احتفالية المجلس القومي للمرأة والي جاءت في 7 نقاط.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة متوفرة على الإنترنت بدون مصدر محدد.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
لم يوضح المحرر أن المعلومات الواردة في الخبر وردت في بيان لوزارة التضامن.
تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2019-04-03 19:41:32 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
40%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template