مصراوي
86%
نسبة التقييم

"توفيق" لمصراوي: 1.8 مليار جنيه حصيلة متوقعة من طرح الشرقية للدخان

"توفيق" لمصراوي: 1.8 مليار جنيه حصيلة متوقعة من طرح الشرقية للدخان
قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، لمصراوي، إن الحصيلة المتوقعة من بيع 4.5% من شركة الشرقية للدخان تبلغ نحو 1.8 مليار جنيه تقريبًا.

وتعد هذه القيمة أقل من الحصيلة المتوقعة للطرح عند إعلانه العام الماضي، والتي كانت تتراوح بين مليارين و2.5 مليار جنيه.

كانت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية المالكة للشركة الشرقية للدخان، أعلنت أمس، طرح 101.250 مليون سهم من أسهم شركة الشرقية للدخان للبيع في البورصة، بسعر 17 جنيهًا للسهم الواحد، بواقع 95% منها للطرح الخاص و5% منها للطرح العام،وتديره المجموعة المالية هيرميس، وفقا لبيان الشركة القابضة.

وسيتم بيع 96187500 سهم في الطرح الخاص تمثل 4.275% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة، للبيع للمؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية، تمثل نسبة 95% من عدد الأسهم المطروحة للبيع.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إنه تمت تغطية الطرح الخاص للأسهم 1.8 مرة وبسعر 17 جنيهًا للسهم الواحد، بزيادة 3% عن سعر إغلاق يوم الخميس.

وسيبدأ الأحد المقبل طرح 5,062,500 سهم نسبة 0.225 % من أسهم رأس مال الشركة، للطرح العام للجمهور، على أن ينتهي الاكتتاب بها الثلاثاء المقبل.

والشرقية للدخان، هي أول طرح يتم تنفيذه في البورصة، من الدفعة الأولى لبرنامج الطروحات الحكومية، والتي تشمل أيضًا الإسكندرية لتداول الحاويات، ومصر الجديدة للإسكان والتعمير، وأبو قير للأسمدة.

وتستهدف الحكومة من برنامج الطروحات دعم وتنشيط البورصة، والمساهمة في زيادة القيمة السوقية لأسهم الشركات التي سيتم طرحها، وتنويع مصادر التمويل لتلك الشركات سعيا لتنفيذ خطط التوسع وزيادة حجم الاستثمارات بها.

تعليق المقيم
الخبر جيد إلى حد ما، ولكن كان يجب على المحرر الاعتماد على رأي خبير في الاقتصاد، بجانب رأي مصدر الخبر، لشرح وتبسيط فكرة الموضوع للقارئ، وأيضًا ليقوم باستعراض الجوانب الإيجابية والسلبية لبرنامج الطروحات الحكومية في البورصة والذي استهل بشركة الشرقية للدخان.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة متوفرة على الإنترنت بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من مصراوي 2019-03-02 03:10:25 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
57%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template