صحيفة الموجز
58%
نسبة التقييم

بالتفاصيل ..الأمن العام يداهم منطقة السحر والجمال ويضبط 8 مجرمين

بالتفاصيل ..الأمن العام يداهم منطقة السحر والجمال ويضبط 8 مجرمين

واصل قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارات البحث الجنائي والإدارة العامة لمكافحة المخدرات مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن وقطاع الأمن المركزي، حملاته لاستهداف منطقة السحر والجمال التي يتخذها العناصر الإجرامية مكانًا لترويج المواد المخدرة.


وبحسب بيان، أسفر استهداف المنطقة مؤخرًا عن مصرع اثنين من العناصر الإجرامية وضبط 8 عناصر إجرامية شديدة الخطورة، وعدد كبير من قضايا المخدرات والأسلحة النارية ومداهمة عدد من البؤر التي تتخذها العناصر الإجرامية وكرًا لها.


وأسفرت الخطة الأمنية الموضوعة لرصد وتتبع تلك العناصر الإجرامية شديدة الخطورة عن ورود معلومات لمجموعات العمل تفيد بقيام أحد أخطر العناصر الإجرامية، ويدعى "سلمى. ق"، 19 سنة، عاطل، مُقيم نخل بشمال سيناء، بالاتجار في المواد المخدرة، خاصة مخدر "الهيروين"، على نطاق واسع بمنطقة عشش برك الصرف بدائرة قسم ثان العاشر من رمضان، وحيازته أسلحة وذخائر بدون ترخيص لاستخدامها في مقاومة قوات الأمن حال استهدافه، ويعاونه بعض الأشخاص لحماية نشاطه الإجرامي.


وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه بمأمورية، حيث تم إعداد عدة أكمنة بالمنطقة المشار إليها وحال ضبط المذكور بادر وأعوانه بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات التي بادلتهم إطلاق النيران، وتمكنت من السيطرة على الموقف، وتبين مصرع كل من "سلمى. ق"، وبجواره بندقية آلية و11 طلقة من ذات العيار، وشخص مجهول في العقد الثاني من العمر "جار تحديده"، "وبجواره طبنجة و4 طلقات من ذات العيار.


كما عثر بحوزتهما على "1 كجم من مخدر الهيروين- ميزان حساس و3 هواتف محمولة – مبلغ مالى- دراجة نارية بدون لوحات".


على جانب آخر، أكدت المعلومات والتحريات التي قامت بها مجموعة العمل المشتركة، قيام المدعو "سليم. ع"، 24 سنة، مُقيم عشش الصرف الصحي بدائرة قسم شرطة ثان العاشر من رمضان، بالاتجار في المواد المخدرة، خاصة مخدر "الهيروين"، مُتخذًا من مدينة العاشر من رمضان نطاقًا لمزاولة نشاطه الإجرامي وحيازته أسلحة وذخائر بدون ترخيص.


عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وضبطه حال استقلاله دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" بمنطقة سكنه بدائرة قسم ثان العاشر من رمضان، وبحوزته "بندقية آلية وبخزينتها 24 طلقة لذات العيار- 500 جرام من مخدر الهيروين"، وبمواجهته اعترف بحيازته المواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح للدفاع.


واتُّخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وجار الاستمرار في بذل المزيد من الجهود لاستكمال تنفيذ خطة البحث الهادفة لضبط بقية العناصر الإجرامية.

تعليق المقيم
المحرر اكتفى بعرض بيان الداخلية، ولم يوضح أين تقع منطقة السحر والجمال تحديدًا لمن لا يعرف، وهو ما قد يسبب لبس لدى القارئ غير العليم بتلك النقطة، وكذلك عدم ذكر خلفية مناسبة عن تلك المنطقة وتوضيح أنها من أخطرر البؤر الإجرامية التي تقوم الداخلية بالهجوم عليها بين الحين والأخر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
لم يفصل المحرر بين البيان الخاص بالداخلية وتعليقه عليه، فحين ذكر في الفقرة الثانية جملة "بحسب البيان"؛ لم يوضح في الفقرات التالية إذا ما كان ما يعرضه ضمن البيان أم أنه يعلق عليه.
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم يتم ذكر مصدر الصورة، وبالبحث تبين أنها صورة متوفرة على الإنترنت مجهولة المصدر.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من صحيفة الموجز 2019-02-06 12:29:54 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
لقطات خارج السياق
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
لقطات خارج السياق
67%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template