بوابة صحيفة الفجر
89%
نسبة التقييم

نقيب الصحفيين: الانتخابات ستكون تحت إشراف قضائي كامل

نقيب الصحفيين: الانتخابات ستكون تحت إشراف قضائي كامل
قال عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، إن انتخابات مجلس النقابة التي ستنعقد في مارس المقبل، تحت إشراف قضائي كامل، لافتًا إلى أن النقابة سترسل جواب رسمي لمجلس الدولة، لانتداب فريق قضائي كامل بالمعتاد.

وأضاف في تصريحات لـ"الفجـر"، أن مجلس النقابة سيجتمع الأسبوع المقبل، لإعلان فتح باب الترشح للانتخابات، والاتفاق حول اللجنة المُشرفة على العملية الانتخابية واختيار رئيسها، من أعضاء مجلس النقابة الباقون في مقاعدهم.

وتفتح نقابة الصحفيين باب الترشح بانتخابات التجديد النصفي للنقابة، على مقعد النقيب و6 من أعضاء المجلس، يوم 1 مارس المقبل، وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة، والذي ينص على أن تنعقد الانتخابات في أول جمعة من شهر مارس، وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ15 يومًا على الأقل. 

وتُجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد النقيب الذي يشغله حاليًا عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام و6 من أعضاء المجلس المُنتهية مدتهم، وهم: حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.
تعليق المقيم
كان ينبغي على المحرر إضافة خلفية عن المرشحين المحتملين وعن آداء نقابة الصحفيين في ظل المجلس الحالي. كان ينبغي على المحرر إضافة تعليقات لأعضاء في مجلس النقابة وممن أعلنوا النية للترشح للمقعد للتعليق على الإشراف القضائي للانتخابات المقبلة، وذلك لموازنة الآراء بالخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2019-01-31 11:48:42 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
43%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template