بوابة الوفد الإلكترونية
64%
نسبة التقييم

أبو رجيلة: اللاعب المصري لا يعرف الانضباط ولذلك يفشل في الاحتراف

أبو رجيلة: اللاعب المصري لا يعرف الانضباط ولذلك يفشل في الاحتراف قال محمود أبو رجيلة، نجم الزمالك والكرة المصرية السابق، إن اللاعب المصري لا يعرف الالتزام بالقدر الذي تسير عليه الأندية في الدوريات العالمية ولذلك لا ينجح الكثيرون في تجربة احترافهم، قائلًا:" محمد صلاح نجح في الخارج بسبب أخلاقه والتزامه الشخصي قبل الرياضي مما جعله يتعامل معهم بشكل جيد".

وأوضح "أبو رجيلة"، خلال كلمته في ندوة "اقتصاديات الرياضة" للحديث
عن كرة القدم بين الهواية والاحتراف بقاعة سهير القلماوي في معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته ال50، أن الاحتراف في الخارج يعني أن اللاعب أصبح موظفا في النادي يجب أن يلتزم ببرنامج معين، مشيرًا إلى أنه لم يرتد قميص أى نادٍ سوى الزمالك منذ عام 1960.

وأضاف، أن الاحتراف أدى إلى تحويل وتغيير العديد من أساسيات اللعبة، موضحًا أنه كان في الماضي الظهور على الفضائيات والتصوير مع النجوم كل منهما بشكل مجاني،  أما الآن فأصبح لكل ذلك سعر وفقًا للوائح الأندية ونجومية اللاعبين.

اقيمت الندوة ضمن فعاليات معرض الكتاب في دورته الحالية بعنوان "اقتصاديات الهواية والاحتراف في كرة القدم "، والتي شارك فيها عدد من لاعبي كرة القدم القدامى أبرزهم: ابو رجيلة، وعبد المنعم الحاج و أيمن اليماني، والناقد الرياضي محمد الدردير.

التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
أبرز الأخطاء
تشويه وتشهير
حقوق الإنسان
تشويه وتشهير
50%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template