بوابة فيتو
100%
نسبة التقييم

جدل واسع بشأن واقعة التلميذ الباكي لمعلمته: «عايز أنام ربع ساعة يا حاجة».. التربية والتعليم: إجراءات حاسمة ضد مرتكبي الواقعة.. والد الطفل: «ابني مريض منذ 3 أشهر».. وتربوي: تقصير في البيئة المنزلية

جدل واسع بشأن واقعة التلميذ الباكي لمعلمته: «عايز أنام ربع ساعة يا حاجة».. التربية والتعليم: إجراءات حاسمة ضد مرتكبي الواقعة.. والد الطفل: «ابني مريض منذ 3 أشهر».. وتربوي: تقصير في البيئة المنزلية لم تشفع له توسلاته لمعلمته، بالرغم من أن عينيه مليئة بالدموع التي كادت أن تخلع كل قلب، يشاهد طفل يترجى معلمته أثناء سير اليوم الدراسي داخل الفصل بإحدى المدارس لكي ينام حتى لو 15 دقيقة، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو لطفل يبكي في إحدى المدارس، يطالب فيه معلمه بالنوم أثناء الحصة، الأمر الذي أثار جدلا واسعًا على صفحات السوشيال ميديا، وجعل وزارة التربية والتعليم للرد على الواقعة.

الطفل الباكي
وجاء الطفل في الفيديو وهو يقول لمدرسته: "أنا عاوز أنام ربع ساعة بس يا حاجة.. عاوز أنام ربع ساعة والنبي، أنام ربع ساعة يا حاجة، واعملكوا اللي انتوا عاوزينه".

رد الوزارة
الأمر الذي علق عليه، أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، قائلا: «الوزارة ستتخذ إجراءات حاسمة ضد مرتكبي الواقعة ومصورها، وسيتم منع اصطحاب المحمول داخل المدرسة».

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش مقدم برنامج «آخر النهار» المذاع على فضائية «النهار»: «لجان المتابعة بالوزارة رصدت الفيديو، وتبحث عن من قام بتصوير الطفل الباكي داخل الفصل من أجل النوم، وما حدث في الفيديو من قبل المعلمة سلوكيات، ولا يمكن القضاء عليها في يوم».

وأضاف: «هناك تعليمات مشددة بعدم الضرب داخل المدارس وإجراءات حاسمة ضد من يمارسه، وهناك مسح شامل للتعرف على اسم المدرسة التي تم تصوير الفيديو فيها منذ 4 ساعات للتعرف على اسم المدرسة»، مطالبا مصور الفيديو بالإعلان عن اسم المدرسة ومديرية التعليم التابعة لها.

وأكد: «الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم تابع فيديو الطفل الباكي، وأمر بالتحقيق فيها».

والد الطفل
ومن جانبه، علق أحمد صالح والد الطالب محمد، بطل مقطع الفيديو الذي تم تداوله، قائلا: «بكاء الطفل قطع في قلوبنا، علشان كان عايز ينام، لأنه كان مريض منذ 3 أشهر بسبب تعرضه للكسر في قدمه».

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش مقدم برنامج «آخر النهار» المذاع على فضائية «النهار»: «يوم تصوير الفيديو كان أول يوم يروح فيه محمد المدرسة، وتعرفنا على اسم مصور مقطع الفيديو، وهو مدرس بالمدرسة، وسنتقدم ضده وضد المدرسة ووزارة التربية والتعليم بمحضر، ومحمد في الصف الأول الابتدائي بمدرسة شبرا، وده كان أول يوم دراسة له».

وتابع: «محمد في حالة نفسية سيئة منذ مشاهدة الفيديو على شاشات الفضائيات، ويرفض التوجه للمدرسة مرة أخرى».


الأداء الوظيفي

وفي نفس السياق، قال الدكتور محمد صالح الإمام مساعد وزير التعليم الأسبق، معلقا على واقعة الطفل الباكي، إن هناك تقصيرا من البيئة المنزلية للطفل إضافة أيضًا إلى إهمال من البيئة المدرسية من خلال معلم أخل بالأداء الوظيفي والواجب المهني وقام بتصويره.

وأضاف الإمام في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن هذه الواقعة في غاية الخطورة، وتبشر بأن هناك تقصيرا في العامل الوجداني للطالب المصري، وكيفية تأهيله بشكل جيد لاستقبال موسم دراسي جديد وخاصة في الصفوف الأولى، موضحًا أن المعلم لابد أن يأخذ عقوبته إذا ثبت إنه قام بتصوير الفيديو لهدف انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي، ويكتفي بلفت نظره.
تعليق المقيم
تميز مهني؛ بطمس معالم وجه الطفل صاحب الفيديو حفاظا على خصوصيته
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش مقدم برنامج «آخر النهار» المذاع على فضائية «النهار»
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
بمقدمة المحتوى
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة فيتو 2018-09-25 21:58:49 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
جيد
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template