الموجز
81%
نسبة التقييم

"الأهلي" يدرس تمويل 50 شركة في منطقة شق الثعبان لضمها للاقتصاد الرسمي

"الأهلي" يدرس تمويل 50 شركة في منطقة شق الثعبان لضمها للاقتصاد الرسمي
قال ممدوح عافية، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، إن البنك يدرس، حاليًا، تمويل 50 شركة بمنطقة شق الثعبان الشهيرة بصناعة الرخام والجرانيت، من أجل تقنين أوضاعهم وضمهم إلى الاقتصاد الرسمي.

وأضاف عافية، في تصريحات لمصراوي، أن قيمة التمويلات التي سيقدمها البنك لهذه الشركات تصل إلى نحو 100 مليون جنيه.

ويعمل البنك الأهلي، على تمويل مصانع شق الثعبان، بالتعاون مع محافظة القاهرة، من أجل توفير التمويلات اللازمة لمساعدة الشركات على الانضمام إلى مظلة الاقتصاد الرسمي، وتقنين أوضاعهم، من أجل توفير التمويل اللازم لتملك الأراضي أو استخدامها واستخراج التراخيص.

وقال عافية، إن البنك الأهلي يتطلع من خلال هذا البرنامج التمويلي، إلى تقديم تجربة رائدة في تمويل القطاع غير الرسمي، وتشجيعهم على العمل بشكل رسمي.

وأشار إلى أن البنك الأهلي يقوم في هذا البرنامج بتوفير التمويل للشركات التي تستوفي أوراقها الرسمية من أقل تقنين أوضاعها والدخول ضمن القطاع الرسمي.

وقال عفاية، إن حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في البنك الأهلي، يبلغ حاليًا، 50 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، وتتوزع بين 45 مليار جنيه قروض مباشرة، و5 مليارات جنيه قروض غير مباشرة، تتمثل في خطابات الضمان والاعتمادات المستندية لاستيراد مستلزمات الإنتاج للشركات.

وأوضح أن من بين هذه التمويلات 25 مليار جنيه تحت مظلة مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5% متناقصة للمشروعات الصغيرة و7% للمشروعات المتوسطة لاستيراد الآلآت والمعدات بالقطاع الصناعي والزراعي.

وبحسب عافية يصل عدد عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك إلى 63 ألف عميل، من بينهم 25.5 ألف عميل داخل مبادرة المركزي للمشروعات الصغيرة .

وأشار إلى أن عدد العملاء الجدد في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، يرتفع بنحو 1600 عميل جديد شهريًا، "وهو ما يوضح الجهد المبذول من البنك لدعم هذه المشروعات".

التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
الخبر مقتبس من موقع مصراوي
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
تصوير- إسلام فاروق
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الموجز 2018-08-17 22:27:38 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
80%
الاحترافية
جيد
83%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template