البوابة نيوز
65%
نسبة التقييم

مصادر: 70 % من طلاب "STEM" اتجهوا للتحويل لمدارس أخرى

مصادر: 70 % من طلاب "STEM" اتجهوا للتحويل لمدارس أخرى
كشف مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، عن اتجاه عدد كبير من طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM"، التحويل لمدارس أخرى.
وقالت المصادر فى تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إن قرابة 70% من الطلاب سحبوا طلبات التحويل، من المدارس، بعد ما قامت أعدادًا كبيرة من تلك النسبة بملئ الطلبات واعتمادها من وحدة "ستيم" بوزارة التربية والتعليم.
وفى السياق نفسه أشارت المصادر، إلى أن قضاء الطالب عامًا واحدًا بمدرسة "STEM"، يسمح له الالتحاق بمدرسة للغات، فضلا عن إمكانية التحويل لأى مدرسة حكومية أو تجريبي.
وتُعد تلك النتيجة، كارثة خاصة فى أول امتحانات انعقدت بعد تعيين الدكتور خالد السيد، والذي كان يعمل بالإدارة العامة للامتحانات، وتولى منصب مديرً وحدة "سيتم" بالوزارة، خلال مارس الماضي، خلفا للدكتورة أمانى عبدالعزيز عقب اعتذارها عن المنصب.
ووصلت نسبة الرسوب لأول مرة هذا العام، إلى 44% من نتيجة الثانوية 2018، مما أدى إلى مخاوف لدى الكثيرين من أولياء الأمور والطلاب نفسهم على مستقبلهم، حتى بعد أن بلغت النتيجة 78،54%، وتعديل بعض النتائج من دور ثان إلى ناجح، عقب احتجاجات أولياء الأمور، والتظلمات.
وحاولت "البوابة نيوز" التواصل مع المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إلا أنه لم يتسنى لنا الحصول على رد.
يذكر أن إجمالى أعداد الطلاب الحاليين بمدارس "STEM"، على مستوى الجمهورية 3187 طالب وطالبة، موزعين على 11 مدرسة، منهم 1460 طالبًا بالصف الأول الثانوى، 1048بالصف الثانى الثانوى، 679 بالصف الثالث الثانوى، كما أنه من المقرر أن تنضم 4 مدارس جديدة بدءًا من العام الدراسى المقبل، فى 4 محافظات.

التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
عبارة "وتُعد تلك النتيجة، كارثة خاصة فى أول امتحانات انعقدت بعد تعيين الدكتور خالد السيد، والذي كان يعمل بالإدارة العامة للامتحانات" تعبر عن موقف المحرر، وقد دمجها في المحتوى الخبري.
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
تم نقل النص من البوابة نيوز 2018-08-10 19:13:48 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
14%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template