البوابة نيوز
27%
نسبة التقييم

نكشف توجهات معصوم مرزوق الإخوانية

كشفت مصادر مطلعة أن السفير معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية الأسبق، يستغل قناة "مكملين" الإخوانية، في الترويج لمبادرته "نداء - تعالوا إلى كلمة سواء"، وأنه يستقوى بجماعة الإخوان الإرهابية، ويستخدم قنواتهم المشبوهة في الترويج لمبادرته.
وأضاف المصادر لـ"البوابة نيوز"، أن الوجه الحقيقي لمعصوم، بات واضحًا، من خلال التعاون مع قناة "مكلمين"، التي تتبنى الدعم والترويج لوثيقة السفير، مشيرًا إلى تكالب المنابر الإعلامية الإخوانية على وثيقة السفير معصوم، التي تتخذ توجهات الجماعات الإرهابية.
كان عدد من المحامين تقدموا ببلاغات ضد الدبلوماسي السابق معصوم مرزوق، لتعمده إثارة الرأي العام، وقلب نظام الحكم وإهانة الهيئة القضائية، الممثلة فى المستشار رئيس المحكمة الدستورية العليا، حملت أرقام 5060 جنح الوايلى، و7762 جنح مصر الجديدة، 15804 جنح المطرية، وكذلك البلاغ رقم 4817 عرائض المحامى العام لنيابات استئناف الإسكندرية، الذى تضمن المطالبة بضبطه وإحضاره وإدراجه على قوائم الممنوعين من السفر.
كما تقدم المحامي سمير الششتاوي ببلاغ لقسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة، برقم 4252 لسنة 2018، ضد معصوم مرزوق لقيامه بالتحريض على قلب نظام الحكم، ومخالفته قانون التظاهر لقيامه بدعوة الشعب للتظاهر بميدان التحرير للاستفتاء على نظام الحكم الحالي.
معصوم مرزوق هو دبلوماسي وسياسي وكاتب مصري، ومن ضمن مؤسسي التيار الشعبي.
ولم يتوقف تحريض أعضاء ومؤسسي التيار الشعبي على الدولة من خلال بث الأفكار التى تؤثر على مسيرة النهضة والتقدم فى مصر، حيث كان للدكتور محمد البرادعي محاولة أخيرة، عندما يعاود تحركاته بتكليف من الأمريكان للتصالح مع جماعة الإخوان الإرهابية مع الدولة.
فكتب البرادعى، عبر صفحة قائلًا: "أمامنا خياران لا ثالث لهما، 1. التوصل إلى ما يجمعنا فى إطار تعددية قائمة، على عدالة تصالحية وتوافق وطنى على القيم الأساسية، وفى مقدمتها الكرامة الإنسانية وعلاقة الدين بالدولة، 2. الاستمرار فى الفُرقة والانقسام فى إطار علاقة صفرية انتقامية يخسر فيها الجميع، ونسير من سيئ إلى أسوأ.

التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
موقف المحرر واضح في عنوان التقرير
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
نقل عن مصادر وصفها بالمطلعة، ولم يوضح هويتها أو علاقتها بالمصدر.
تم نقل النص من البوابة نيوز 2018-08-08 19:08:29 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تشويه وتشهير
حقوق الإنسان
تشويه وتشهير
0%
المصداقية
تلاعب في المعلومات
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
14%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template