اليوم السابع
26%
نسبة التقييم

معصوم مرزوق يتحدث بلسان الإخوان.. يدعو لاستفتاء لتغيير نظام الحكم وتعطيل الدستور.. ونواب البرلمان يطالبون بتطبيق القانون ضد مروجى الدعوات.. ويؤكدون: يرتكبون جريمة قلب نظام الحكم والمساس بالأمن القومى

معصوم مرزوق يتحدث بلسان الإخوان.. يدعو لاستفتاء لتغيير نظام الحكم وتعطيل الدستور.. ونواب البرلمان يطالبون بتطبيق القانون ضد مروجى الدعوات.. ويؤكدون: يرتكبون جريمة قلب نظام الحكم والمساس بالأمن القومى
اعتاد معصوم مرزوق منذ فترة إطلاق الفرقعات الإعلامية التى لا تحقق أى تأثير فى الشارع المصرى، ولا تهدف إلا لـ "الشو الإعلامى"، وكان أخره هجومه على القضاء المصري عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى، ودعوته للتظاهر وتعطيل الدستور، وإجراء استفتاء على استمرار الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي، وهو ما اعتبره عدد من أعضاء مجلس النواب جريمة تمس الأمن القومى المصرى وتنال من استقرار الدولة المصرية ما يتطلب معه تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة .



مصطفى بكرى: دعوات "مرزوق" تتلاقى مع دعوات الإخوان للتشكيك فى الدولة المصرية
من جانبه، قال النائب مصطفى بكرى ، عضو مجلس النواب ، إن معصوم مرزوق كان عضو في الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحى ، ومعروف عنه مواقفه المعادية للرئيس عبدالفتاح السيسي ، مضيفا " من حقه أن يعبر عن رأيه لكن دون مصادرة أراء الآخرين أو إهانة مؤسسات الدولة لأنه أمر غير مقبول ".

وأضاف "بكرى" في تصريح لـ "اليوم السابع"، أن دعوة "مرزوق" تتوافق مع دعوات الإخوان المستمرة والجماعات التى تهدف للتشكيك في الدولة المصرية ، قائلا:" لم يمضى شهر على انتخاب رئيس الجمهورية بتوافق والتفاف شعبى تخطى الـ 97% ويحدثنا هو عن استفتاء على استمرار الرئيس".

وتابع: "أعتقد أن هذه الدعوات هى بالونة اختبار لجس نبض الشارع وتعامله معاها "، مؤكدا أنه لن يكون لها أثر ولن يستجيب لها أى وطنى مخلص محب لبلاده يعلم الأهداف الحقيقة لهذه الدعوات التخريبية .

 



محمد أبو حامد يطالب بتفعيل القانون ضد "مرزوق "..ويؤكد: ارتكب جريمة قلب نظام الحكم
فيما طالب النائب محمد أبو حامد ، عضو مجلس النواب ، بتفعيل نصوص القانون والدستور على كل من يخالف النصوص المتعلقة بنظام الحكم بهدف هدم مؤسسات الدولة، في إشارة إلى دعوات التظاهر التى اطلقها معصوم مرزوق ، قائلا:" مصر دولة قانون ودستور أى دعوات خارج الدستور وإجراءاته الخاصة بالحكم والنظام السياسي،  فهى جريمة دعوة لقلب نظام الحكم وهدم المؤسسات الدستورية، ومثل هذه الأمور تطلب تفعيل القانون بمنتهى الحسم".

 وأضاف "أبوحامد " في تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الدعوة للتظاهر وتعطيل الدستور وإجراء استفتاء على استمرار رئيس منتخب منذ شهر بتأييد شعبى من خلال انتخابات نزيهه أمر يهدد أمن وسلامة المجتمع ويعرضه للخطر، لأن الهدف من هذه الدعوات العودة بمصر إلى المربع صفر".

وتابع عضو مجلس النواب: هذه الدعوات ليست معارضة لأن المعارضة تكون على سياسات وقرارات في إطار ما حدده القانون والدستور ، وإنما هى محاولة لضرب استقرار الوطن والتشكيك في مؤسسات الدولة وهى نفسها الأجندة التى يحملها الإخوان وأنصارهم.



إيهاب الطماوى : تدعو للسخرية ويجب تطبيق القانون ضد مروجيها
بدوره، قال النائب إيهاب الطماوى ، عضو مجلس النواب، إن دعوة معصوم مرزوق تدعو للسخرية، مؤكدا أن هذه الدعوات لن يكون لها أى تأثير فى الشارع المصرى، لأن الشعب ومؤسسات الدولة والبرلمان يقفوا جميعا خلف رئيس الدولة عبدالفتاح السيسى، الذى تم انتخابه عبر انتخابات حرة ونزيهه شهد لها العالم بأغلبية ساحقة.

وأضاف "الطماوى"،  قائلا:" يجب التعامل مع هذه الدعوات التى تمس الأمن القومى ومواجهة كل الداعين والمروجين لهذه الدعوات من خلال الإجراءات القانونية الرادعة ، لأن مثل هذه الدعوات تستهدف النيل من الروح المعنوية للمصريين،  وضرب استقرار الدولة المصرية والمساس بأمنها القومى ، الأمر الذي يؤدى إلى عقوبة السجن"

وتابع " هذه الدعوات هدفها التشكيك في النظام والدولة المصرية وعرقلة مسيرة التنمية ".

 
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
في مقدمة المحتوى
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من اليوم السابع 2018-08-06 14:02:33 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
دعوة للعنف
حقوق الإنسان
دعوة للعنف
0%
المصداقية
تلاعب في المعلومات
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
43%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template