البوابة نيوز
100%
نسبة التقييم

قابيل وهابيل في الجيزة.. عامل يقتل شقيقه الأصغر بسبب السرقة.. المتهم: أدمن المخدرات وسرقني فقتلته بـ "السكين".. الأهالي: " لحظة شيطان" دمرت أسرة وحياتهم كانت مستقرة دون مشكلات

قابيل وهابيل في الجيزة.. عامل يقتل شقيقه الأصغر بسبب السرقة.. المتهم: أدمن المخدرات وسرقني فقتلته بـ "السكين".. الأهالي: " لحظة شيطان" دمرت أسرة وحياتهم كانت مستقرة دون مشكلات
بعد أن كانت حياتهم مستقرة وآمنة، ولا توجد أى مشكلات بين أسرة مكونة من 3 أشقاء، يعملون في وظائف مختلفة، فى لحظة تفاجأ الجميع بجريمة قتل، ليكتشفوا الفاجعة وهي إقدام الشقيق الأوسط على قتل الأصغر بـ"سكين" استلها من المطبخ وقتله بها شقيقه بطعنة أودت بحياته على الفور، لتسود حالة من الحزن تسيطر على أهالى مساكن كفر طهرمس بالجيزة، بعد مقتل "على" صاحب العقد الثاني من عمره على يد شقيقه الأوسط بسبب إدمان المجنى عليه المخدرات.

قابيل وهابيل في الجيزة..
"البوابة نيوز" انتقلت إلى مكان الواقعة وكشفت التفاصيل الكاملة للواقعة من خلال روايات الأهالى ومن خلال اعترافات المتهم بقتل شقيقه، مؤكدين أنها المرة الأولى التي تشهد فيها منطقتهم جريمة قتل بتلك الطريقة البشعة.
بمجرد وصولك إلى مكان الواقعة، ستجد العشرات من أهالي المنطقة، قد تجمعوا من هنا وهناك، أمام منزل الضحية وذلك لأداء واجب العزاء، واتضح الحزن جليًا على وجه الشقيق الأكبر للمتهم والضحية، حزنًا على ما وصل بهم من حال، بعد أن أصبح أحد أشقائه فى السجن والآخر قتيلًا.

قابيل وهابيل في الجيزة..
وأثناء تواجد محرري "البوابة نيوز" فى موقع الجريمة، استوقفنا أحد الأشخاص ويدعى "أحمد.م 22 سنة، أحد أهالى المنطقة، مؤكدًا أن الأهالى تفاجئوا بوجود سيارات الإسعاف ورجال المباحث فى صباح يوم الواقعة، وعندما خرجنا لمعرفة الحقيقة، اكتشفنا أن المدعو "علي" قد لقي مصرعه على يد شقيقه، وقامت بسيارات الإسعاف بنقل الضحية الى المستشفى.
وأضاف أن الأمر أصبح غريبًا بالنسبة لنا جميعًا، ليس لحدوث جريمة قتل فى منطقتنا، ولكن الغريب أن المتهم من الشخصيات المحبوبة في المنطقة وليس له أي عداوات مع أى شخص فى المنطقة، كما أنه كان ملتزما جدًا وحريصا على عمله، ومعروف بطبعه الهادى، ولذلك تفاجأ الأهالي بتلك الواقعة، مؤكدًا انه لم يكن هناك سابقة مشاجرات أو مشادات كلامية بين المتهم وشقيقه.

قابيل وهابيل في الجيزة..
أما عن المجني عليه، فقد أكد أنه الأخ الأصغر بين أشقائه، ولم يكن مستقرًا فى المنزل، حيث أنه يقيم فى منزل آخر، موضحًا أنه فى يوم الواقعة سمعنا مشادة كلامية وأصوات مرتفعة ولكن لم نستطع فهم الكلام، ثم تفاجئنا به قتيلًا وغارقًا فى دمائه.
يبدو أن الحزن لم يعد مسيطرًا على أقارب الضحية والمتهم فقط، ولكن الحزن أصبح عنوان لأهالى المنطقة كلها، حيث كانت تجلس سيدة تبلغ من العمر نحو 70 عامًا، تجلس وعينيها متجهه نحو الأرض، وبالحديث معها، أكدت أن الأشقاء الاثنين "المتهم والمجني عليه" لم تكن تحدث بينهما أي مشكلات من قبل، فالجميع في المنطقة يعرف عنهما مدى ترابطهما الشديد وحبهما بعضهما البعض، كما أن حياتهما كانت هادئة، موضحة أن ما حدث بينهما، ما هي إلا "لحظة شيطان".
واستكملت حديثها الممزوج بالحسرة والحزن على ما وصل به أمر تلك الأسرة، مشيرة الى أنه من المستحيل أن يكون المتهم قد قصد التخلص من حياة شقيقه وقتله، ولكن لحظة شيطان سيطرت على المتهم فدفعته إلى قتل شقيقه دون قصد.
ومن جانبه كشف مصدر أمني، عن كواليس ما حدث فى ذلك اليوم، موضحًا أنه قد نشبت مشادة كلامية بين المتهم وبين المجنى عليه داخل شقتهما، بسبب اتهام المتهم للمجنى عليه بسرقته، وتطورت تلك المشادات بينهما إلى مشاجرة، وعلى الفور أسرع المتهم الى داخل المطبخ وقام بإحضار "سكين"، وطعن بها شقيقه طعنة واحدة أودت بحياته على الفور، حيث سقط قتيلًا والدم أغرق المكان.
وأضاف المصدر لـ "البوابة نيوز"، أنه عقب وقوع الجريمة، انتقل رجال المباحث الى مكان الواقعة، وتم ضبط المتهم الذى اعترف بارتكاب الواقعة وقتل شقيقه.
أما عن المتهم، فقد اعترف بارتكابه الواقعة، أمام نيابة بولاق الدكرور برئاسة المستشار هشام رفعت الشريف، حيث أكد المتهم أنه هو وشقيقه قررا البحث عن عمل منذ فترة لمساندة اسرتهم وتوفير المال وبالفعل عثر على عمل بأحد الفنادق الشهيرة، ومن ثم ساعد شقيقه المجني عليه فى العمل بذات الفندق كمنسق حفلات.
وأضاف المتهم "أن كثرة عمل شقيقه واختلاطه بأصدقاء السوء دفعته إلى سلوك طريق المخدرات وتناولها حتى أصبح مدمنا، وبدأ ينفق كل ما يكسبه على شرائها، كما أنه لم يكتف بذلك، بل كان يطلب مني المال وكنت أعطيه، ولم أكن على علم بأنه يشتري بها المخدرات حتى أخبرني أصدقاؤنا بذلك".
ويشير المتهم "قبل الواقعة حضر إلي وطلب مني المال ولكن رفضت إعطائه، فنشبت بيننا مشادة كلامية كادت أن تتحول لمشاجرة ولكن سيطرت على نفسي وتركت المنزل وغادرت لعملي، وقد استغل ذلك وقام بسرقة مبلغ مالي 2000 جنيه من نقودي الخاصة دون علمي، وفور عودتي اكتشفت الواقعة".
يوضح المتهم شعرت بالغضب لأنني أعمل لتوفير المال وهو قام بسرقته لذلك قررت معاتبته على فعلته فلم يأخذ كلامي بعين الاعتبار ونشبت بيننا مشاجرة حاولت الدفاع عن نفسي فتناولت سكينا كان بجواري وقمت بتسديد له طعنة نافذة بالصدر حتى سقط قتيلا.
وبعد الإنتهاء من سماع اقواله أمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات بعد توجيه له تهمة القتل.
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
بمقدمة المحتوى
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
البوابة نيوز
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
ولكن ليست جميعها بوضوح
تم نقل النص من البوابة نيوز 2018-08-05 13:44:47 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
جيد
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template