بوابة فيتو
83%
نسبة التقييم

الحكومة تستدعي «خطة ماسبيرو» لتطوير «مجرى العيون».. محافظة القاهرة تختص بتقدير تعويضات أصحاب الورش.. مدبولي: المشروع جزء من تصور إعادة القاهرة مدينة للتراث والفنون

الحكومة تستدعي «خطة ماسبيرو» لتطوير «مجرى العيون».. محافظة القاهرة تختص بتقدير تعويضات أصحاب الورش.. مدبولي: المشروع جزء من تصور إعادة القاهرة مدينة للتراث والفنون
استعانت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بخطة تطوير منطقة ماسبيرو، في تخطيط مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، بهدف إحياء المنطقة التاريخية، وإعادة إبراز رونقها الحضاري، بما تتمتع به من قيمة ثقافية، لتمثل إضافة جديدة على خريطة المقاصد الأثرية والسياحية في مصر. 

القاهرة.. مدينة التراث والفنون 
وفي إطار ذلك، تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في اجتماع عقده، بحضور وزيري المالية، والتجارة والصناعة، ومحافظ القاهرة، ونائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، الموقف التنفيذي لتطوير منطقة سور مجرى العيون، بعد نقل المدابغ إلى مدينة الجلود بالروبيكي.

وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، اهتمام الحكومة بمشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، الذي يهدف إلى إحياء هذه المنطقة التاريخية وإعادة إبراز رونقها الحضاري، بما تتمتع به من قيمة ثقافية، لتمثل إضافة جديدة على خريطة المقاصد الأثرية والسياحية بمصر، لافتًا إلى أن هذا المشروع يعد جزءًا ضمن تصور شامل لإعادة القاهرة كمدينة للتراث والفنون، ومركز للإشعاع الحضاري والثقافي، ومقصد سياحي رئيسي على صعيد الدائرتين الإقليمية والعالمية.

تجربة ماسبيرو 
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على إعداد بروتوكول سيتم توقيعه بين وزارة المالية، ومحافظة القاهرة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للتعاون في تطوير منطقة سور مجرى العيون، وفق الآلية التي تم اتباعها في تطوير منطقة ماسبيرو.

تحديد الاختصاصات
وصرح السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن البروتوكول سينظم اختصاصات كل جهة في إطار هذا التعاون، حيث تكون للمحافظة بموجبه كافة مسؤوليات وصلاحيات الجهة الإدارية المختصة، وفقًا لأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008، وتختص بتقدير باقي قيمة التعويضات النقدية المطلوبة لشاغلي الورش والمصانع والوحدات الكائنة بمنطقة سور مجرى العيون، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لاعتماد مخطط التطوير، وإنهاء كافة الموافقات والتصاريح الخاصة بذلك.

صرف التعويضات 
يأتي ذلك إلى جانب تهيئة المرافق الرئيسية اللازمة للمشروع على حدود منطقة التطوير المشار إليها، ومن جانبها، تختص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بموجب البروتوكول بإعداد مخطط تطوير المنطقة، بما يتناغم مع المناطق المحيطة بها، وكذا تدبير المبالغ المالية اللازمة لصرف باقي التعويضات النقدية لشاغلي الورش والمصانع والوحدات الكائنة بمنطقة سور مجرى العيون، وإتاحة هذه المبالغ لمحافظة القاهرة لصرفها للمستحقين، والقيام بالأعمال اللازمة لإعادة تخطيط المنطقة، وتنفيذ جميع أعمال التطوير.

التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة فيتو 2018-08-02 20:17:02 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template