الوطن
75%
نسبة التقييم

"الأوقاف": إقامة "صلاة الخسوف" بعد صلاة العشاء غدا بالمساجد الكبرى

"الأوقاف": إقامة "صلاة الخسوف" بعد صلاة العشاء غدا بالمساجد الكبرى
أعلنت وزارة الأوقاف عن إقامة "صلاة الخسوف"، عقب صلاة عشاء غدا الجمعة، بالمساجد الكبرى التي تحددها كل مديرية، وذلك بناء على ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية المصرية من حدوث خسوف كلي وجزئي، مساء الجمعة 27/8/2018، تطبيقًا للسنة النبوية المشرفة. 

ونبهت الوزارة في بيان لها على إقامة الصلاة من خلال أئمتها المعتمدين، وعدم السماح لغير المرخص لهم بالخطابة من قبل الوزارة بأداء أي فعاليات دعوية بالمساجد.

وأوضحت الوزارة أن "صلاة الخسوف" سنة عن النبي؛ وينادى لها بالصلاة جامعة كالعيد، بلا أذان ولا إقامة، وتؤدى ركعتين بركوعين وسجودين، وهي صلاة جهرية كونها تصلى ليلاً.

وحول كيفية أداءها قالت الوزارة: "يكبر تكبيرة الإحرام، ويستفتح بدعاء الاستفتاح، ويقرأ الفاتحة وما تيسر من القرآن الكريم، ثم يركع ركوعًا معتدلاً فيسبح بطمأنينة، ثم يرفع من ركوعه فيسبح ويحمد، ثم يقرأ الفاتحة وما تيسر من القرآن الكريم، ويستحب أن تكون القراءة بعد الركوع الثاني أقصر منها بعد الركوع الأول، ثم يركع بطمأنينة وهو دون الركوع الأول، ثم يرفع من الركوع فيسبح ويحمد، ثم يسجد سجدتين، ولا يطيل الجلوس بينهما، ثم يقوم إلى الركعة الثانية، فيفعل كما فعل في الركعة الأولى، ويستحب أن تكون الركعة الثانية أقصر من الأولى قراءة وركوعًا، ثم يتشهد ويسلم".

التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2018-07-27 02:22:58 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template