اليوم السابع
96%
نسبة التقييم

باحث مصريات لـ"آخر النهار": نفرتارى معناها "جمالات".. وخوفو ليس فرعون

باحث مصريات لـ"آخر النهار": نفرتارى معناها "جمالات".. وخوفو ليس فرعون
قال بسام الشماع، الخبير الأثرى، والباحث فى علم المصريات، إن زوسر وسنفرو وخوفو لم يحصلوا على لقب "فرعون"، وأول من حصل على هذا اللقب الملك "إخناتون" فى الأسرة الـ 18.


 
 

وأضاف الشماع، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، عبر فضائية "النهار"، أنه لا يوجد فراعنة فى مصر القديمة، حتى الأسرة الـ17، و"خوفو" لم يحصل على هذا اللقب، والملك إخناتون أول من حصل على هذا اللقب فى الأسرة الـ 18.

 

كما كشف الباحث فى علم المصريات معنى كلمة "نفر" الفرعونية، قائلًا: إن "نفر" تعنى الجمال، وإن "نفرتيتى" تعنى "الجميلة أتت"، مضيفًا: "نفرتارى معناها جمالات أو حلاوتهم بس بالفرعونى".

 

وأكد أنه لا يوجد ما يسمى بالزئبق الأحمر، ولا يوجد أى سائل اخترعه المصريين القدماء لاستعادة الشباب، مضيفًا أنه لا يوجد ما يسمى بلعنة الفراعنة، ولا يوجد أى قوة من المصريين القدماء تؤثر فى مقدرات أى إنسان، لافتًا إلى أن حمار وراء اكتشاف منطقة "كوم الشقافة" الأثرية بالإسكندرية.

 

وذكر أن كيلوباترا السابعة ليست مصرية ووالدها يونانى، معقبًا: "كانت هتموت وتبقى مصرية، كما أن الإسكندر لم ير الإسكندرية وهى مشيدة، وكان هيموت ليصبح ابن آمون، وأن يصبح ملكًا لمصر العليا والدنيا، وكان يريد أن يصبح مصريًا قديمًا".

 

وأوضح أنه كان يوجد تحرش ورشوة وسجن فى مصر القديمة، مضيفًا: "دول بشر زينا، وكان عندهم نفس اللى عندنا، وكان يوجد أيام الفراعنة مدير عمال يواجه أكثر من 30 اتهامًا بالفساد".
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من اليوم السابع 2018-07-23 22:02:21 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
جيد
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template