بوابة فيتو
74%
نسبة التقييم

4 شروط لـ«خاليلوزيتش» للموافقة على تدريب الفراعنة.. 190 ألف دولار راتبا شهريا.. اصطحاب ثلاثة مساعدين على نفقة الجبلاية.. مدة التعاقد حتى مونديال 2022.. ومكافأة مليون دولار حال التأهل

4 شروط لـ«خاليلوزيتش» للموافقة على تدريب الفراعنة.. 190 ألف دولار راتبا شهريا.. اصطحاب ثلاثة مساعدين على نفقة الجبلاية.. مدة التعاقد حتى مونديال 2022.. ومكافأة مليون دولار حال التأهل
يواصل هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري مفاوضاته مع المدرب البوسني المخضرم وحيد خاليلوزيتش، لتولي القيادة الفنية للمنتخب الوطني الأول خلال الفترة المقبلة، خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي رحل عن تدريب الفريق عقب النتائج المخزية للفراعنة بمونديال روسيا وخروجه من الدور الأول للبطولة بعدما خسر مبارياته الثلاث بدور المجموعات أمام الأوروجواي وروسيا والسعودية.

وقطع هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة شوطا كبيرا من المفاوضات مع البوسني خاليلوزيتش، وتتبقى بعض الرتوش حول بعض التفاصيل المالية ببنود التعاقد، إلى بعض الشروط الأخرى للمدير الفني البوسني تستعرضها فيتو في التحقيق التالي:

190 ألف دولار
كانت على رأس المطالب التي فرضها البوسني وحيد خاليلوزيتش خلال جلسته مع أبو ريدة وحازم إمام في اللقاء الذي جمعهم بالعاصمة الفرنسية باريس قبل أيام قليلة، هي الحصول على راتب شهرى قدره 190 ألف دولار، وهو ما رفضه أبو ريدة مبررا رفضه بأن خزينة الجبلاية لن تقوى على تحمل هذا المبلغ في ظل ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، ليعرض المدرب البوسني تخفيض المبلغ إلى 160 ألف دولار، وجارٍ التفاوض بين الجانبين لتخفيضها إلى 150 ألف دولار، وسط مؤشرات بموافقة المدرب البوسني على طلب أبو ريدة وإتمام التعاقد.

ثلاثة مساعدين
واشترط المدرب البوسني خلال التفاوض اصطحاب ثلاث مساعدين ضمن الجهاز الفنى المعاون له، أحدهم مدرب عام والثانى مدرب مساعد والثالث محلل أداء، على أن يتحمل اتحاد الكرة رواتبهم بعيدا عن راتب المدير الفنى، وتحفظ هانى أبو ريدة في البداية على وجود ثلاث مساعدين أجانب، إلا أنه عاد ليوافق على رغبة المدير الفنى باصطحاب ثلاث مساعدين بشرط إلا يزيد راتبهم الشهرى عن 25 ألف دولار.

أربعة سنوات
ورفض البوسني خاليلوزيتش شرط الجبلاية بأن يكون استمراره كمدير فني للمنتخب الوطنى مرهون بالتأهل لبطولة الأمم الأفريقية التي تقام بالكاميرون العام المقبل، وتمسك بأن تكون مدة عقده مع اتحاد الكرة أربع سنوات تنتهى بانتهاء التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، وهو الشرط الذي أبدى أبو ريدة موافقته المبدئية عليه، لحين الحصول على موافقة باقي أعضاء مجلس الجبلاية حول هذا البند من عدمه.

مليون دولار
وتمسك البوسني وحيد خاليلوزيتش ضمن بنود التعاقد بالحصول على مكافأة مليون دولار في حال نجح في قيادة الفراعنة نحو التأهل لمونديال 2022 في قطر، بينما يحاول هاني أبو ريدة تخفيض هذا المبلغ إلى 750 ألف دولار، ليصبح أحد البنود الخلافية بين الجانبين التي يسعى هانى أبو ريدة لإنهائها خلال الساعات القادمة، قبل تحديد موعد حضور خاليلوزيتش إلى القاهرة لإنهاء الاتفاق بشكل رسمى وتوقيع العقود بين الطرفين.
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
تم نقل النص من بوابة فيتو 2018-07-23 00:16:24 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
75%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template