صدى البلد
88%
نسبة التقييم

مبدعون في مهب الريح.. هكذا عصفت كلية الفنون الجميلة بأحلام 2000 طالب

مبدعون في مهب الريح.. هكذا عصفت كلية الفنون الجميلة بأحلام 2000 طالب
"هل الموهبة وحدها لا تكفي!".. هذا هو حال كلية الفنون الجميلة بعد استبعادها للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكلية رغم رسوماتهم البديعة في امتحان القدرات، والتي حصدت على إعجاب وتعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
مبدعون في مهب الريح..
رسومات بديعة 

رسومات الطلاب الراسبين في امتحان القدرات بكلية الفنون الجميلة كانت متنوعة ومتعددة، فما بين صور البورتريه والخيال العلمي والأزهار، أبدع الطلاب رغم ضيق وقت الامتحان ومحدودية الإمكانيات التي اقتصرت على الرسم بالقلم الرصاص فقط، لكنهم فوجئوا بقرار اعتبروه "غير منصف" من إدارة الكلية برسوبهم في الالتحاق بكلية الفنون الجميلة.
مبدعون في مهب الريح..حلم الالتحاق بالكلية كان يراود الطالبة رنا فهمي منذ الصغر، فقد شهد لها الجميع منذ نعومة أظفارها بموهبتها وإبداعها في الرسم، وبالرغم من ظروف والدها المرضية فإن رنا تغلبت عليها واستطاعت التفوق في الثانوية العامة بنسبة نجاح 93% بالقسم الأدبي؛ لتقرر خوض امتحان القدرات بكلية الفنون الجميلة.
مبدعون في مهب الريح..حلم رنا يتبخر 

عانت رنا معاناة شديدة قبل التقدم إلى الامتحان، قالت: "حجز ودفع رسوم امتحان القدرات كان إلكترونيا، وعانيت معاناة شديدة بسبب أعطال موقع كلية فنون جميلة جامعة حلوان، حيث كان الموقع لا يقبل إدخال البيانات، تقول رنا "حاولت مرارًا وتكرارًا حتى استجاب الموقع الإلكتروني لطلبي".
مبدعون في مهب الريح..إبداع رنا في رسم الأماكن الأثرية وتصميم الإعلانات بالقلم الرصاص كان محط إعجاب مراقبة لجنة الامتحان، وهو ما بث الاطمئنان في قلب رنا واعتبرت أنها ستنجح، لكنها صُدمت حين علمت أنها راسبة في الامتحان "وحلم السنين ضاع"، وفق قولها.

2000 شكوى 

لم تكن رنا هي التي المصدومة الوحيدة من رسوبها بكلية الفنون الجميلة، فهناك أكثر من 2000 شكوى من الطلاب الراسبين في امتحان القدرات بالكلية. 
مبدعون في مهب الريح..فاطمة عاطف واحدة من هؤلاء، فقد وجدت نفس المصير رغم إجادتها الرسم وشهادة المحيطين لها بذلك، لكن صدمة فاطمة من الرسوب قوبلت برفض أبسط حقوقها. 

فاطمة: مفيش تظلمات 

تقول لصدى البلد "دخلت مكتب العميدة لمحاولة تقديم تظلم إلا أنهم في المكتب قالولي مفيش تظلمات، ورغم كده لقينا 2000 شكوى".

تملكت الحيرة من الطالبة فاطمة: "أنا عايزة حقي، عايزة أعرف إيه المستوى اللائق الذي يؤهلني ادخل فنون جميلة من وجهة نظرهم ؟ وليه ناس تانية أقل ما يقال عنهم أنهم كانوا يشخبطون تقيموا ب " لائق!".
مبدعون في مهب الريح..شكاوى الطلاب من كلية الفنون الجميلة لم يكن وقت الامتحان فقط، فقد سبق أن وجه الطلاب الراغبون في الالتحاق بالكلية استغاثات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من صعوبة التسجيل على موقع الكلية، وهو ما اضطر أولياء الأمور والطلاب للذهاب إلى مقر الكلية للتقديم في الامتحان وهو ما خلق حالة من الغضب عند الطلاب قبل خوض الامتحان.

وكان "صدى البلد" استقبل شكاوى عدة من طلاب كلية الفنون الجميلة بسبب رسوبهم في الامتحان رغم رسومهم المتميزة، ووجه الطلاب تساؤلات عبر "صدى البلد" إلى إدارة الكلية عن أسباب رسوبهم ولماذا "حطمت الكلية أحلامهم"، على حد تعبيرهم.
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
الطلاب أصحاب الشكاوى
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من صدى البلد 2018-07-23 00:07:31 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تمييز
حقوق الإنسان
تمييز
67%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template