المصري اليوم
82%
نسبة التقييم

إنقاذ سلحفاة من موت محقق.. سقطت من الطابق الثالث وتحطم غطاؤها (صور)

إنقاذ سلحفاة من موت محقق.. سقطت من الطابق الثالث وتحطم غطاؤها (صور)
استطاع الطبيب الرسمي للسيرك القومي، إنقاذ سلحفاة من الموت بأعجوبة بعد سقوطها من شرفة الدور الثالث بأحد المنازل  وتعرضت لكسور بالغة في الغطاء الخارجي لها.


يقول الدكتور أمير أحمد يوسف، الطبيب المعالج للسلحفاة: «جاءتني سيدة صاحبة السلحفاة قادمة من»المحلة الكبرى«وأخبرتني بأن السلحفاة سقطت من»البلكونة«وأصيبت بكسور شديدة جدًا في الصدفة الخارجية ونتج عن سقوطها تحطم في الغطاء الخارجي ونزيف حاد.

وقال «يوسف»، إن صاحبة السلحفاة حالتها النفسية كانت متدهورة ومصابة باليأس الشديد لأن أطباء  بيطريين كثيرون قاموا بالكشف عليها في المحلة وأخبروها بأن حالتها مستعصية وميؤوس منها والكسور شديدة جدًا ويصعب علاجها أو خضوعها لعملية جراحية ومستحيل التعامل معها.

وأوضح أن صاحبة السلحفاة كانت منهارة لأنها تعلقت بالسلحفاة وأصبحت عشرة عمر دامت 13 عامًا، وطمأنها وجرى التعامل مع الحالة وتصويرها قبل وبعد إجراء العملية  الجراحية المعقدة، مشيرًا إلى أنه استخدم تكنيك طبي لعلاج السلحفاة، وتم تطبيقه لأول مرة على السلحفاة وهو غرس مسامير طبيبة ثم لف أسلاك طبية لالتئام الجرح والعظام بعد تخدير كلي وموضعي.

وتحولت قصة السلحفاة لحديث مواقع التواصل الاجتماعي واهتمام بالغ من رواد هذه المواقع، حيث ذكر الطبيب أنه تلقى رسائل واتصالات كثيرة من مواطنين تواصلوا معه للاطمئنان على السلحفاة بعد العملية، مؤكدًا أنها بخير وتناولت طعام كميات بسيطة عبارة عن خيار، ثم بدأت تتحرك حركة بسيطة، وهي الآن تتلقى الرعاية الدقيقة.
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من المصري اليوم 2018-07-21 19:49:09 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
86%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template