المصري اليوم
94%
نسبة التقييم

وزير التعليم يوافق على إعادة تصحيح امتحانات طلاب مدارس المتفوقين

وزير التعليم يوافق على إعادة تصحيح امتحانات طلاب مدارس المتفوقين

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه حرصًا من الوزارة على تحقيق ما فيه صالح أبنائها طلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM”.وفي ضوء ما أسفر عنه اجتماع اللجنة التنفيذية لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الذي عُقد الخميس الموافق 19-7-2018.


وقال أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزير الدكتور طارق شوقي، وافق على المقترح المقدم من اللجنة التنفيذية لمدارس “STEM”، بأن يتمت إعادة فحص أوراق إجابة الطلاب المتضررين.


في سياق متصل أعلن الدكتور رضا السيد حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان، أنه في ضوء انخفاض نسبة النجاح قد طلبت اللجنة التنفيذية لمدارس “STEM”– خلال اجتماعاتها السابقة – من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي مراجعة أسئلة الامتحانات طبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية، وقد انتهى تقرير المركز إلى أن جميع الامتحانات مطابقة للمواصفات.


وأشار حجازي إلى أنه قد تم أيضًا تكليف مديري عموم تنمية المواد الدراسية بالتأكد من دقة التقدير الإلكتروني لأوراق إجابة الطلاب المتضررين من نتائجهم بالمراجعة اليدوية، وأسفر التقرير الفني الوارد منهم عن أن نتيجة التقدير اليدوي لما تم فحصه مطابقة تمامًا للتقدير الإلكتروني.


وعلى الطلاب المتضررين من نتائجهم سرعة التوجه إلى مقر لجنة النظام والمراقبة بقطاع القاهرة “أ” بمدرسة السنية الثانوية للبنات بالسيدة زينب – القاهرة، لبحث تظلمهم.


التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
تصوير : تحسين بكر
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من المصري اليوم 2018-07-20 02:44:54 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
جيد
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template