الوطن
91%
نسبة التقييم

وزير المالية لـ«الوطن»: لا ضرائب جديدة.. و«القيمة المضافة» ثابتة

وزير المالية لـ«الوطن»: لا ضرائب جديدة.. و«القيمة المضافة» ثابتة

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه لا نية لتعديل قانون الضريبة على القيمة المضافة حالياً، سواء فيما يخص السعر أو الجداول المرفقة بالسلع والمنتجات الخاضعة للضريبة.

وأضاف لـ«الوطن» أن الزيادات الأخيرة على السجائر، المحلية أو الأجنبية التى تم تطبيقها منذ أمس، أُقرت بناء على بدء سريان قانون التأمين الصحى الشامل، ولن يترتب عليها أية تعديلات فى قوانين ضريبية أخرى الفترة المقبلة.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة المالية أن إجمالى الحصيلة الضريبية للعام المالى الماضى 2017-2018، بلغ 493 مليار جنيه بزيادة 32 ملياراً، على العام المالى السابق الذى كانت حصيلته 462 ملياراً.

وأكدت المصادر أن وزارة المالية اتخذت قرارات وإجراءات لزيادة الحصيلة للعام الجارى، منها إلزام المجتمع الضريبى بتقديم جميع الإقرارات إلكترونياً، بما يسهم فى إحكام الرقابة على الإيرادات العامة وعمليات تلقى وفحص الإقرارات الضريبية.

«مصادر»: 493 مليار جنيه حصيلة ضرائب 2017 بزيادة 30 ملياراً عن 2016

وكانت وزارة المالية قد أبلغت شركات السجائر المحلية والأجنبية ببدء تطبيق الرسوم الخاصة بقانون التأمين الصحى بدءاً من الجمعة 13 يوليو الجارى، وتحصيل 75 قرشاً من قيمة كل علبة سجائر مبيعة بالسوق المحلية، على أن تتم زيادتها كل 3 سنوات بقيمة 25 قرشاً أخرى، حتى تصل إلى 150 قرشاً.

وكشف محمد عثمان، رئيس الشركة الشرقية للدخان، عن أسعار المعسل بعد زيادة رسوم التأمين الصحى، وقال لـ«الوطن» إن معسل نوعية «قص وسلوم» 80 جراماً سعره 5.5 جنيه للمستهلك، بينما يبلغ سعر عبوة 150 جراماً 11 جنيهاً، وعبوة 250 جراماً 16.5 جنيه، فى حين عبوة 600 جرام بسعر 33 جنيهاً. وكشف المصدر أن شركة «بريتيش أمريكان توباكو إيجيبت» أخطرت رئيس مركز كبار الممولين بقطاع ضرائب المبيعات بوزارة المالية بالأسعار النهائية لمنتجاتها بزيادة صنف «دانهيل» لـ39 جنيهاً، و«كنت نانو تك» 36 جنيهاً، و«كنت» 36 جنيهاً، و«روثمان» بـ27 جنيهاً، و«لاكى سترايك» بـ29 جنيهاً.

التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2018-07-14 21:56:23 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
88%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template