أخبار رياضة


ريبورتاج بعد خطفها ذهبية مونديال الشباب.. من هي سارة سمير لاعبة منتخب مصر؟

بعد خطفها ذهبية مونديال الشباب.. من هي سارة سمير لاعبة منتخب مصر؟ بوابة جريدة الفجر

تقييم الخبر  71 %  

النص من الموقع بتاريخ 18/07/11 10:08

تعد أول مصرية تحصد ميدالية أولمبية في منافسات السيدات، حيث حققت سارة سمير لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال، إنجازًا تاريخيًا بالفوز بـ3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم للناشئين المقامة بأوزباكستان.

وأحرزت سارة سمير، لاعبة رفع الأثقال 3 ذهبييات في وزن 69 كجم في الخطف والكلين والمجموع.

طفولتها
سارة سمير من مواليد 1 يناير 1998م، لأسرة ريفية في قرية الهوانية التابعة لمحافظة الإسماعيلية.

كان حلم سارة منذ الطفولة أن تصبح بطلة عالمية في رفع الأثقال خاصة، وشجعتها أسرتها على تحقيق حلمها خاصة أن والدها كان يمارس نفس اللعبة وشقيقها الأكبر محمد أيضا كان مدرب لرفع الأثقال، وكانت تحرص على الذهاب مع شقيقها الاكبرإلى تدريباته حيث اكتشفت شغفها برياضة رفع الأثقال.

أول بطولة
وانضمت "سارة" لفريق مدرسة المؤسسة العسكرية بعد تشجيع من شقيقها، وفي سن الحادية عشر اشتركت في أول بطولة لها وحققت المركز الأول.

ولم يمنعها صغر سنها من الانضمام للمنتخب المصري لرفع الأثقال والاشتراك في بطولات أفريقية وعالمية، وفي أولمبياد الشباب بمدينة نانجينج، الصين 2014.

المنتخب المصري
وفي سن الثامنة عشر، ضحت سارة بعدم حضورها امتحانات الثانوية العامة لتنضم لمعسكر المنتخب لرفع الأثقال الذي أقيم بأوزبكستان استعدادا للمشاركة في أولمبياد ريو دى جانيرو.

بطولاتها
"سارة" أول مصرية تحصد ميدالية أولمبية في منافسات السيدات، حيث فازت بالميدالية الذهبية 2014م، لوزن 63 كجم سيدات في رفع ثقل قدره 103 كجم في مسابقة الخطف، و125 كجم في مسابقة النتر بمجموع 228 كجم بفارق 18 كجم عن أقرب منافسة لها.

وحصلت سارة على المركز الثالث بأولمبياد ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل، في رفع الأثقال لوزن 68 كجم وذلك لرفع 103 كجم في مسابقة الخطف، و130 كجم في مسابقة النتر بمجموع 255 كجم.

وفي الشهر المنصرم، نجحت البطلة المصرية سارة سمير في التتويج بذهبيتي منافسات بطولة رفع الأثقال لمنافسات وزن تحت 69 كجم بدورة الألعاب البحر المتوسط المقامة بتاراجونا الإسبانية.

كما توجت "سارة" في منافسات الخطف بالميدالية الذهبية بعد رفع ثقل 105 كجم بفارق 8 عن الإيطالية جيورجيا بورديجنون أقرب منافسيها.

 تكريمها
ودائمًا ما تكرم الدولة "سارة"، على بطولاتها وإنجازاتها، ورفع اسم مصرعالميًا في البطولات الذهبية، حيث قابلها، خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، واستمع إلى طلباتها ووجه بحل أي عقبات قد تعترض حفاظها على مستواها وتحقيق ميداليات في البطولات التي ستشارك فيها.


مصدر الخبر
التقييم:

- هل تمثل المصادر المستخدمة بالمحتوى جهة واحدة من الرأي أم تعرض الرأي الآخر؟

جهة واحدة

سرد المحرر

- هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟

حديثة ومناسبة


- هل ذكر المحرر مصدر الصور المستخدمة ضمن المحتوى بوضوح؟

لم يذكر المصدر


- هل ذكر المحرر مصادر المعلومات المتضمنة بالمحتوى بوضوح؟

لم يذكرها


- هل ابتعد المحرر عن الخلط أو التلاعب بالبيانات أو المعلومات؟

غير محدد


- هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟

مناسب


- هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟

يعبر عن المحتوى


- هل العنوان واضح وغير متحيز؟

واضح


- هل هناك أي تعميم في المحتوى؟

المحتوى خالي من التعميم



تم التقييم بواسطة عبد الرحمن بتاريخ 2018/07/11 10:11



تعليق المقيم

لا يوجد

رد الصحفي

لا يوجد