الموجز
88%
نسبة التقييم

نتيجة الثانوية العامة .. في عائلة الـ«7 أطباء».. «ندى» الأولى علمي رياضة: «حبيت أغير»

نتيجة الثانوية العامة .. في عائلة الـ«7 أطباء».. «ندى» الأولى علمي رياضة: «حبيت أغير»
قالت الطالبة «ندى حبيب»، ابنة محافظة بورسعيد، إن والدها تلقى اتصالا اليوم الأربعاء من مكتب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفنى، يخبره بحصولها على المركز الأول على الجمهورية في شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة.

وتابعت في اتصال هاتفي مع «فيتو»: «الحمد لله سعادتي لا توصف، أنا توقعت أكون الأولى على المحافظة لكن مش الجمهورية»، مشيرة إلى أنها بعد مكالمة مكتب وزير التعليم تلقت اتصالا بعد ذلك من مكتب الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التعليم بالمحافظة.

وتابعت «ندى»: «لدي خمسة أشقاء 4 بنات وولد، ثلاثة بنات أطباء بشري والرابعة طبيبة صيدلانية والولد ما زال يدرس في كلية الطب، وأنا أصغر أشقائي، ووالدي طبيب عيون ووالدتي طبيبة نساء وتوليد».

من جانبه قال والد الطالبة: «الحمد لله سعادتنا لا توصف ونشكر الله عليها.. كنت متأكد انها ستكون من الأوائل ولكني لم أتوقع أنها ستكون الأولى على شعبة علمي رياضة على مستوى الجمهورية، كنت أتوقع أنها ستكون الأولى على مستوى المحافظة».

فيما أكدت والدتها: «نجلتي ندى هي الوحيدة في عائلتنا التي قررت أن تدخل قسم علمي رياضة وهو عكس اتجاهي أنا وزوجي وأشقائها لأن كلنا أطباء وكان تحديا كبيرا»، واستكملت «نجلتي أخبرتني أنها تريد أن تدرس أشياء ملموسة كالأرقام وكذلك القواعد الحسابية وتبعد عن المجال العلمي الخاص بنا، ولقد اعتمدت على نفسها اعتمادا كبيرا جدا».

وأضافت والدة «ندى»: «ندى تستاهل أكتر من كدة، لأنها محترمة وعارفة ربنا وعندها طموح كبير».

واختتمت والدة ندى: «الطريق ما زال طويلا أمام ندى، فالتفوق ليس مقياسه الثانوية العامة فقط، هناك كلية ودراسات ومنح وحياة لابد أن تتفوق أكثر وأكثر بها».

ومن جانبه أعلن حازم عبد المطلب المتحدث الإعلامي باسم مديرية التربية والتعليم ببورسعيد بأن الطالبة ندى حبيب كانت من اوائل المحافظة منذ ثلاث سنوات في الشهادة الإعدادية موجها لها التهنئة بتشريفها للمحافظة الباسلة كونها الأولى على شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة لهذا العام.

وكان الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، أكد أن النسبة العامة للنجاح هذا العام بلغت (74،3%) بينما سجلت خلال العام السابق 2016 /2017 نسبة (72،4%).

التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الموجز 2018-07-11 21:44:35 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
83%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template