أخبار منوعات


فيتشر نتيجة الثانوية العامة .. في عائلة الـ«7 أطباء».. «ندى» الأولى علمي رياضة: «حبيت أغير»

نتيجة الثانوية العامة .. في عائلة الـ«7 أطباء».. «ندى» الأولى علمي رياضة: «حبيت أغير» الموجز

تقييم الخبر  88 %  

النص من الموقع بتاريخ 18/07/11 09:44

قالت الطالبة «ندى حبيب»، ابنة محافظة بورسعيد، إن والدها تلقى اتصالا اليوم الأربعاء من مكتب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفنى، يخبره بحصولها على المركز الأول على الجمهورية في شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة.

وتابعت في اتصال هاتفي مع «فيتو»: «الحمد لله سعادتي لا توصف، أنا توقعت أكون الأولى على المحافظة لكن مش الجمهورية»، مشيرة إلى أنها بعد مكالمة مكتب وزير التعليم تلقت اتصالا بعد ذلك من مكتب الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التعليم بالمحافظة.

وتابعت «ندى»: «لدي خمسة أشقاء 4 بنات وولد، ثلاثة بنات أطباء بشري والرابعة طبيبة صيدلانية والولد ما زال يدرس في كلية الطب، وأنا أصغر أشقائي، ووالدي طبيب عيون ووالدتي طبيبة نساء وتوليد».

من جانبه قال والد الطالبة: «الحمد لله سعادتنا لا توصف ونشكر الله عليها.. كنت متأكد انها ستكون من الأوائل ولكني لم أتوقع أنها ستكون الأولى على شعبة علمي رياضة على مستوى الجمهورية، كنت أتوقع أنها ستكون الأولى على مستوى المحافظة».

فيما أكدت والدتها: «نجلتي ندى هي الوحيدة في عائلتنا التي قررت أن تدخل قسم علمي رياضة وهو عكس اتجاهي أنا وزوجي وأشقائها لأن كلنا أطباء وكان تحديا كبيرا»، واستكملت «نجلتي أخبرتني أنها تريد أن تدرس أشياء ملموسة كالأرقام وكذلك القواعد الحسابية وتبعد عن المجال العلمي الخاص بنا، ولقد اعتمدت على نفسها اعتمادا كبيرا جدا».

وأضافت والدة «ندى»: «ندى تستاهل أكتر من كدة، لأنها محترمة وعارفة ربنا وعندها طموح كبير».

واختتمت والدة ندى: «الطريق ما زال طويلا أمام ندى، فالتفوق ليس مقياسه الثانوية العامة فقط، هناك كلية ودراسات ومنح وحياة لابد أن تتفوق أكثر وأكثر بها».

ومن جانبه أعلن حازم عبد المطلب المتحدث الإعلامي باسم مديرية التربية والتعليم ببورسعيد بأن الطالبة ندى حبيب كانت من اوائل المحافظة منذ ثلاث سنوات في الشهادة الإعدادية موجها لها التهنئة بتشريفها للمحافظة الباسلة كونها الأولى على شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة لهذا العام.

وكان الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، أكد أن النسبة العامة للنجاح هذا العام بلغت (74،3%) بينما سجلت خلال العام السابق 2016 /2017 نسبة (72،4%).


مصدر الخبر
التقييم:

- هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟

حديثة ومناسبة


- هل قدم المحرر تغطية كافية لجوانب الموضوع أو التفاصيل المرتبطة به؟

غير محدد


- هل ذكر المحرر مصدر الصور المستخدمة ضمن المحتوى بوضوح؟

لم يذكر المصدر


- هل ذكر المحرر مصادر المعلومات المتضمنة بالمحتوى بوضوح؟

ذكر مصدر المعلومات


- هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟

مناسب


- هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟

يعبر عن المحتوى


- هل العنوان واضح وغير متحيز؟

واضح


- هل هناك أي تعميم في المحتوى؟

المحتوى خالي من التعميم



تم التقييم بواسطة عبد الرحمن بتاريخ 2018/07/11 09:58



تعليق المقيم

لا يوجد

رد الصحفي

لا يوجد