المصري اليوم
79%
نسبة التقييم

وزير النقل: تطوير 200 عربة قطار بتكلفة 450 مليون جنيه خلال 6 أشهر (صور)

وزير النقل: تطوير 200 عربة قطار بتكلفة 450 مليون جنيه خلال 6 أشهر (صور)

شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والفريق عبدالعزيز سيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الأربعاء، الانتهاء من تطوير وتحديث وإعادة تأهيل أول عربة درجة ثالثة عادية ضمن العقد الموقع بين هيئة السكك الحديدية ومصنع «سيماف» لتطوير عدد200 عربة تخدم على خطوط الضواحي بإجمالي 450 مليون جنيه.


وقال وزير النقل في تصريحات صحفية، إن المرحلة الأولى من هذا التعاقد تشمل 30 عربة على أن يتم تطوير العربات الأخرى تباعا خلال 6 أشهر «مدة التعاقد»، ويتم إدخال العربات فور الانتهاء منها لخدمة المواطن، مشيرًا إلى أن هناك تطويرًا وتحديثًا كبيرًا يشمل كافة عناصر مرفق السكك الحديدية، الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا.


وأضاف «عرفات» أنه سيتم الإعلان قريبًا عن الفائز بتصنيع وتوريد الـ1300 عربة جديدة للركاب في صفقة هي الأضخم في تاريخ السكك الحديدية، بالإضافة إلى أنه في العام الماضي تم التعاقد على توريد 100 جرار جديد مع شركة «جنرال إليكتريك»، مع إعادة تأهيل 81 جرارًا، ومقرر أن تدخل الخدمة تباعا العام القادم، مشيرًا إلى الحصول على تمويل من البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية لـ100 جرار أخرى، إضافة إلى تطوير المزلقانات والمحطات وتجديد البنية الأساسية وتحديث وتطوير نظم الإشارات.


وأضاف وزير النقل أنه «إلى جانب الاهتمام بتطوير عربات نقل الركاب فهناك اهتمامًا كبيرا بتدعيم الهيئة القومية لسكك حديد مصر بعربات بضائع جديدة، حيث سيتم تدعيم هذا القطاع بنحو 800 عربة بضائع جديدة خلال الفترة القادمة (المرحلة الأولى شملت التعاقد في شهر يونيو 2018 على تصنيع وتوريد ١٤٠ عربة سكة حديد لنقل البضائع،بإجمالي تكلفة ٥ ٤٤ مليون جنيه، بين هيئة السكك الحديدية ومصنع سيماف»، مشيرًا إلى «أننا نهدف إلى زيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية، لتخفيف الأعباء على الطرق، وزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية».


من جانبه، شدد الفريق عبدالعزيز سيف على أن «سيماف يقوم بتطوير جميع العربات، التي يتم تصنيعها للسكة الحديد في نقل البضائع والركاب».


وقال المهندس عبدالرحمن حسين، رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف، إن المصنع قام بتصنيع ٧ قطارات لمترو الخط الثالث، و٩ قطارات للخط الأول، كما اشترك في تصنيع ٢١٢ عربة قطار مكيفة للسكة الحديد، كما يستعد المصنع لتوقيع عقد لتصنيع ٦٣ عربة لبقية مراحل الخط الثالث المترو، والمشاركة في تصنيع ١٣٠٠عربة للسكة الحديد».


التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من المصري اليوم 2018-07-11 13:07:27 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
83%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template