صدى البلد
81%
نسبة التقييم

شاهد.. سيدات يتجهن للتفصيل والكروشية لمحاربة نار الأسعار

شاهد.. سيدات يتجهن للتفصيل والكروشية لمحاربة نار الأسعار
اتجهت العديد من سيدات البيوت، في الفترة الأخيرة لإشغال أوقاتهن في عدد من المهن اليدوية، وذلك للتغلب علي ارتفاع الأسعار، وجشع التجار، ويعتبر الكروشية وتفصيل الملابس من المهن التقليدية الشعبية التى ما زالت تستقطب الأيادى العاملة من السيدات، الذى تحول من مجرد ملهاة أو لشغل أوقات الفراغ إلى حرفة يستطيع متقنها فى الكسب المادى من ورائها.

كاميرا صدي البلد، رصدت مدى إقبال السيدات علي شراء مستلزمات الكروشية والتفصيل من، كلف وخيوط وابر، من داخل أشهر المحلات بشارع فيصل.

يقول شعبان ابو الفتوح ، صاحب محل بيع الخيوط  إن الإقبال من سيدات المنازل علي شراء مستلزمات الخيوط، ارتفع بشكل كبير بعد ارتفاع أسعار الملابس، خاصة أن معظم الملابس الموجودة بالسوق المصري مستوردة وهو ما أثر بشكل كبير علي سعرها نظرا لارتفاع قيمة العملة الأجنبية.

وأضاف أن الإقبال علي هذه المستلزمات عاد من جديد بعد أن كانت المهن علي وشك الإنقراض، مشيرا إلى أن سيدات البيوت هن الأكثر إقبالا علي التفصيل والكروشية، لشعورهن أنه الأكثر توفيرا عن شراء الملابس الجاهزة.

وأوضح أن الجديد في الأمر، هو اتجاه الفتيات أيضا لتعلم التفصيل والكروشية من خلال مراكز متخصصة لتنفيذ الشكل الذي يريدون تصميمه من الملابس بأنفسهن.

وعبرت ندا جازية، طالبة جامعية، عن استيائها من الارتفاع الشديد في أسعار الملابس الجاهزة خاصة الفساتين، موضحة، أن والدتها هي من تقوم بتفصيل الفساتين الخاصة بها وتوفر بشكل كبير في الأسعار ويمنحها أيضا حرية إختيار الموديل المناسب لها.

وأضافت، "والدتي قامت بتفصيل فستان لي بعد ان قمت باختيار الموديل الذي أفضله، وبعد الإنتهاء منه اكتشفت انني وفرت 70% علي الأقل من  سعره مقارنة بالجاهز.
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
في مقدمة المحتوى
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من صدى البلد 2018-07-08 19:21:04 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تمييز
حقوق الإنسان
تمييز
67%
المصداقية
جيد
86%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template