الوطن
75%
نسبة التقييم

60 يوما على "مجزرة الرحاب".. الكلب "ببلاوي" مهدد بالموت جوعا

60 يوما على "مجزرة الرحاب".. الكلب "ببلاوي" مهدد بالموت جوعا
"ببلاوي"، اسم الكلب الخاص بأسرة رجل الأعمال "عماد سعد" المنتحر بعد قتله لأفراد أسرته داخل منزله في الرحاب، بحسب ما أفادت تحريات المباحث وتحقيقات النيابة العامة، التي لم يصدر عنها أي أمر بحفظ القضية، ما يعني أن التحقيقات لم تغلق حتى الآن.

60 يومًا مرت على المذبحة الأسرية التي راح ضحيتها كل أفراد الأسرة، وبقي "ببلاوي" مكانه مربوطًا بسلسلة داخل الغرفة المخصصة له بجانب سور الفيلا، وأصبح مهددًا بالموت جوعًا وعطشًا في حالة تركه أكثر من يومين أوثلاثة أيام، لولا أصحاب الضمائر الحية من الجيران الذين يبادرون في إحضار الطعام يوميًا له.

لا يوجد ما يوضح إمكان النيابة أو الشرطة اتخاذ أي تصرف قانوني بشأن الكلب وإيداعه في إحدى الجمعيات الخاصة برعاية الحيوان أو حديقة الحيوان في الجيزة، لكن الأمر المؤكد أن "ببلاوي" لا يزال موجودًا داخل الغرفة المخصصة له بالفيلا.

وفي سياق متصل، فإن النيابة العامة لا تزال تباشر تحقيقاتها في مقتل أفراد الأسرة ولم يصدر عنها أي قرار يحسم القضية سواءً بالقتل أو الانتحار بحسب مصادر قضائية، في حين أكدت المصادر أن تقرير اللجنة الثلاثية للطب الشرعي، المكلفة من قبل النائب العام المستشار نبيل صادق، بكتابة تقرير نهائي حول سبب وفاة رجل الأعمال عماد سعد وأسرته داخل فيلتهم في الرحاب أن سبب وفاتهم قيام الأب بقتل أفراد الأسرة، ثم انتحاره.

وأضافت المصادر، أن معاينة النيابة أثبت أن فيلا الضحايا مكونة من طابقين، وعثر على الجثث في الطابق العلوي، وهو الطابق الخاص بالمعيشة والحياة داخل الفيلا، أما الطابق الأول فليس به أي شيء يدل على استخدامه من قبل الضحايا، كما تبين أن الأب أغلق أبواب الفيلا وغرف النوم والمعيشة ومنافع الفيلا قبل تنفيذ جريمته، ثم قام بقتل ابنه الأكبر، "محمد. 22 سنة"، وتبعه قتل باقي أسرته.

وتابعت المصادر، أنه تم عرض بعض الفيديوهات الخاصة للفيلا بجانب معاينة تصورية أجريت بمعرفة الطب الشرعي والأمن العام والأدلة الجنائية، وقام أعضاء الجهات الثلاث باستخدام السلاح الناري، "عيار 22 مللي"، الذى استخدمه الأب في تنفيذ جريمته لسماع صوته، وتبين أن صوته غير واضح للمقيمين خارج الفيلا، وهو ما يفسّر عدم سماع الجيران صوت الطلقات أثناء تنفيذ الأب للجريمة، وتم الاستعانة ببعض الأشخاص يحملون نفس مواصفات الضحايا لتمثيل الجريمة، وتم تصويرها بالفيديو، كما أثبتت التحاليل عدم تعاطي الأب وأسرته أي مواد مخدرة أو كحولية.
تعليق المقيم
زاوية صحفية جيدة وصياغة جيدة- مجهود مشكور
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2018-07-07 17:10:41 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
71%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template