الموجز
79%
نسبة التقييم

"شوبير.. جه يكحلها عماها".. 3 قرارات غاضبة من تركي بعد تجاهل الأهلي.. ومجلس الخطيب يرد بقوة على الإعلامي.. والأخير يعلق

"شوبير.. جه يكحلها عماها".. 3 قرارات غاضبة من تركي بعد تجاهل الأهلي.. ومجلس الخطيب يرد بقوة على الإعلامي.. والأخير يعلق
شهدت الساعات الماضية أزمة جديدة بين تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، ومجلس إداراة النادي الأهلي، على خلفية المبادرة التي أطلقها الإعلامي أحمد شوبير، بعودة دعم المستشار السعودي للقلعة الحمراء.

بداية الأزمة

وكان شوبير، قد أثار حالة من الغضب بين الجماهير، بعدما طلب من "آل الشيخ" أثناء مداخلة معه في برنامجه على "صدى البلد"، دعم النادي الأهلي من جديد، قائلا: "عايزين صفقات، أنا رمز من رموز الأهلي وبقولك أهو عايزين صفقات.. وزي ما بتدعم نادي بيراميدز لازم تساند الأهلي لأنه هو الأساس، وأطالبك باستكمال مشروع المدينة الرياضية للنادي".

ليرد عليه آل الشيخ قائلا: "حاضر.. وهل طرق أحد بابي ورفضت مساعدته؟ّ!.. أنا مستعد أدعم الأهلي لو حد طلب مني مساعدة".

وأضاف: "هناك عدد من الأشخاص أرادوا تشويه علاقتي القوية مع النادي الأهلي الذي أعشقه، ولذا سأتنازل عن كل القضايا التي رفعتها علي مسؤولي النادي".

وتابع رئيس هيئة الرياضة السعودية: "لا يمكن أن أتراجع عن مدينة الأهلي الرياضية لمجرد خلاف بسيط، والمشروع سيتم وبجواره واحدة أخرى لبيراميدز".

غضب الأهلاوية

وأثارت المداخلة، غضبا شديدا بين الجماهير الحمراء، ووصفوا ما طلبه شوبير من تركي بـ"الشحاتة" التي لا تليق بالنادي الأهلي، خاصة بعد تنازله عن الرئاسة الشرفية للقلعة الحمراء، وهجومه على مجلس الإدارة.

3 قرارات غاضبة من تركي ردا على تجاهل الأهلي

وبعد ساعات من إعلان "آل الشيخ" استعداده لفتح صفحة جديدة مع الأهلي، تجاهل مجلس إدارة النادي تصريحات رئيس هيئة الرياضة السعودية، فى اجتماعه الذي عقد مساء الأربعاء، الأمر الذي أثار غضب المستشار تركي، ليعلن بعدها محمد حمودة، محاميه الخاص اعتزامه الاستمرار في مقاضاة محمود الخطيب ومجلس إدارته.

وقال حمودة في تصريحات لقناة "صدى البلد": "لم نكن نتمنى أن يكون رد الفعل هكذا بعد مبادرة تركي، أليس فيكم رجلاً رشيد؟ أنتم تقللون من شأن النادي بهذه التصرفات".

وأضاف: "شركة صلة قررت سحب الرعاية من الأهلي، بسبب موقف مجلس الإدارة الذي يتحمل ضياع 500 مليون جنيه هي قيمة العقد".

وكانت صلة حصلت الشهر الماضي على حقوق رعاية النادي الأهلي لمدة 4 سنوات مقابل 500 مليون جنيه بعد منافسة مع وكالة الأهرام للإعلان وشركة برزنتيشن.

وتابع المحامي: "صلة قررت الانسحاب أيضًا من الشراكة مع بريزينتيشن فيما يتعلق بحقوق بث مباريات الأهلي بما يزيد على 400 مليون جنيه".

وواصل: "الأهلي حال انسحابه من المشاركة في البطولة العربية سيكون مجبر على دفع 2 مليون دولار بحسب ما هو منصوص في اللوائح".

وختم تصريحاته قائلا: "ستكون هناك وقفة من جانب كل من تعدى على الشيخ تركي ونرفض تمامًا الكتائب الإلكترونية من جانب النادي الأهلي".

الأهلي يرد على شوبير

وفي سياق متصل، رفض مجلس إدارة الأهلي، تحدث شوبير باسم النادي، وأصدر بيانا قال فيه: "هناك منهجية تحكم الأهلي والكل يعلم حدوده وغير منوط لأي شخص التحدث باسم النادي إلا المتحدث الرسمي له فقط".

وأضاف البيان: "مجلس إدارة الأهلي يعبر عنه المتحدث الإعلامي الخاص بالنادي من خلال القناة الرسمية أو المداخلات التي يقوم بها، وما يصدر باسمه من خلال المركز الإعلامي".

شوبير يعلق على بيان الأهلي

من جانبه، رد شوبير على بيان الأهلي، عبر برنامجه على قناة "صدى البلد"، قائلا: "لم أتسول من أحد، على مدار تاريخ الأهلي والزمالك وجميع الأندية هناك الكثير من الشخصيات العربية ورجال الاعمال الذين ساهموا في ضم لاعبين".

وأكمل موجها حديثه لمجلس إدارة الأهلي: "اقرأوا جيدا من يكتب، وما هدفه وما يردده، ولو مش عاجبك كلامي لك مطلق الحرية، فأنا أعلم أن للأهلي متحدث إعلامي".

وأشار إلى أنه في وقت الانتخابات كان يؤيد مجلس الخطيب، دون أن يطالب أحدا بالحديث بشكل معين.

وتساءل: "هل فرضت شيئا على الأهلي؟ .. أنا شخصية متسامحة وهذه شخصيتي".

تعليق المقيم
تعليق الصحفي واضح في العنوان: جه يكحلها عماها. وهو وصف اختاره الصحفي ولم يقله أي مصدر ممن نقل عنهم في التقرير، لكنه وضعه بين قوسين ، وبالتالي ميز رأيه عن باقي المحتوى الصحفي.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الموجز 2018-07-05 15:11:51 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
عنوان مضلل
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
عنوان مضلل
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template