بوابة الوفد الإلكترونية
82%
نسبة التقييم

‎فيديو.. «البترول» تكشف موعد الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي

‎فيديو.. «البترول» تكشف موعد الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي
قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن الوزارة تسير على خطة استراتيجية لزيادة إنتاج مصر من البترول والغاز الطبيعي، مشيرًا إلى تضمن الخطة فتح مزايدات عالمية وتوقيع اتفاقيات للبحث في مناطق مختلفة.

 

وأضاف «عبد العزيز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة في مصر»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن مصر تسعى لتنمية آبار الغاز الطبيعي المكتشفة واكتشاف حقول جديدة للاكتفاء الذاتي من الغاز ووقف استيراد الغاز المسال، موضحًا أن الوزارة حددت موعد نهاية العام الجاري للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي.
 

وأشار إلى تنفيذ مصر لمشروع قومي ضخم بالتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز الطبيعي، مضيفًا أنه لتنفيذ هذا المشروع لابد من الاعتناء بالمسار الفني، حيث تمتلك مصر كافة المقومات اللازمة من مصانع الإسالة وشبكة قومية لخطوط الغاز وخطوط نقل البترول الخام ومستودعات تخزين يجري زيادة طافتها حاليًا، فضلًا عن تنفيذ حاليًا مشروعات عدة لمعامل التكرير.
 

وأوضح أنه على الجانب التشريعي، فإن الوزارة تمكنت من إصدار قانون تنظيم سوق الغاز ولائحته التنفيذية، أعقبه تشكيل جهاز تنظيم سوق الغاز، لافتًا إلى عمل الوزارة حاليًا على الانتهاء من الإجراءات الخاصة باللائحة المالية والهيكل التنظيمي للجهاز.

 

وذكر أن الدولة تستهدف جذب الغاز الطبيعي المستخرج من شرق المتوسط، لاستغلال إمكانيات الدولة وإعادة تصديره مرة أخرى أو الاستفادة منه محليًا، مبينًا أن قانون تنظيم سوق الغاز يقود الدولة لتحرير السوق وإشراك القطاع الخاص بدور أكبر في تجارة وتداول الغاز واستيراده بصورة مباشرة.

التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
83%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template