بوابة صحيفة الفجر
80%
نسبة التقييم

شاهد القطع الأثرية المستردة من إيطاليا أثناء الترميم وبعد العرض (صور)

شاهد القطع الأثرية المستردة من إيطاليا أثناء الترميم وبعد العرض (صور)
أعلن المتحف المصري بالتحرير، اليوم الأربعاء، عن بدء المعرض المؤقت للقطع الأثرية المستردة من إيطاليا بإحدى قاعات الدور الأرضي للمتحف، وذلك بعد الانتهاء من ترميمها.


ومن جانبه قال الدكتور مؤمن عثمان مدير عام الترميم بالمتحف المصري بالتحرير، في تصريحات صحفية له، إن القطع المستردة من إيطاليا، مصنوعة من مواد متعددة منها أخشاب ونسيج ومعادن وفخار والكارتوناچ.
وأضاف عثمان، أن بعضًا منها كان يعاني سوء حفظ وخاصة التماثيل المعدنية الصغيرة التي كسيت بطبقة من مركبات الصدأ مما أدي الي انفصال بعض أجزائها، كما يعاني بورتريه الفيوم من حالة ضعف شاملة وخاصة الألوان.

وصرح عثمان أن المرممين قاموا بعمل الترميمات اللازمة للتماثيل المعدنية وتقوية حالة بورتريه الفيوم وإظهار ألوانه.

وأشار إلى أن بعض أجزاء النسيج المكون منها الكارتوناج الخاص بأقنعة المومياوات في حالة ضعيفة وقد أعاد المرممون تركيب هذه الأجزاء مرة أخرى، اما الفخار ففي حالة جيدة جدا من الحفظ.


وأكد د. عثمان أنه بعد تنظيف العملات المعدنية من مركبات الصدأ التي كانت تكسوها تبين أن معظمها مصنوع من البرونز والبعض الآخر مصنوع من مادة سلكات البيلدون وهي مادة عبارة عن خليط بين البرونز والفضة.
يذكر أن وزارة الآثار المصرية قد استطاعت أن تستعيد 21 ألف عملة معدنية، و195 قطعة أثرية، ضبطتها قوات الأمن الإيطالية في ساليرنو وهي مهربة في حاوية شحن، وقد وصلت القطع إلى أرض لوطن يوم الجمعة الماضي وتم عرضها اليوم بعد ترميمها في المتحف المصري بالتحرير، ونعرض صورها أثناء عملية الترميم وبعد العرض.





التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2018-07-04 22:57:44 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template