الوطن
79%
نسبة التقييم

أول مقهى للسيدات فى العريش: ممنوع الشيشة والملابس الخليعة

أول مقهى للسيدات فى العريش: ممنوع الشيشة والملابس الخليعة
تحدّت الأجواء المضطربة فى مدينة العريش والعادات والتقاليد المتوارثة، وقررت افتتاح أول مقهى للسيدات، لتمضية أوقات سعيدة مع الأصدقاء بعيداً عن الاختلاط، والتصرفات غير اللائقة.

أريج بيومى، صاحبة المقهى، لم تكمل العشرين عاماً، وتدرس فى السنة الثالثة بقسم الدراسات الاجتماعية، ترفض الاستسلام للتعقيدات المجتمعية، وترى أن من دعموا فكرتها أكثر كثيراً ممن أحبطوها: «المكان محافظ جداً، ممنوع السجاير والشيشة والضحكات الخليعة والملابس المخلة والشباب طبعاً».

ركن للقراءة والتثقيف، حرصت «أريج» على تخصيصه فى المقهى، وركن آخر لرسوم الأطفال: «الفتاة من حقها أن تجلس على المقهى مع صديقاتها، وتشرب ما تريد، دون أن ينتقدها أحد أو تحاصر بالنظرات».

انتقت صاحبة المقهى قائمة المشروبات والأطعمة بعناية، فاستبعدت المشروبات المحرمة، واخترعت أصنافاً بأسعار عادية، مثل «عالم ما تحت الشيكولاتة»، عبارة عن كيك وشيكولاتة، و«أرض العجائب»، وهو آيس كريم وكريم كرامل، ووجبة «جوعانة» وتحوى كمية مشبعة من الطعام تجعل الفتاة لا تحتاج إلى الذهاب للمنزل للبحث عن الطعام.

بين مؤيد ومعارض انقسم أهالى العريش حول المقهى، فتعجبت نسرين هاشم من هجوم البعض على صاحبة المقهى: «رائحة الشيشة فى أى مقهى تتعبنى، وابنتى مثلى». فيما رأى آخرون أن المكان يتحدى العادات والتقاليد، ويحث الفتيات على الخروج دون الأهل.

التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2018-06-30 02:51:12 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
لقطات خارج السياق
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
لقطات خارج السياق
67%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template