الوطن
79%
نسبة التقييم

بعد مبادرة البنك المركزي.. ما فوائد تسوية ديون المتعثرين؟

بعد مبادرة البنك المركزي.. ما فوائد تسوية ديون المتعثرين؟
أطلق البنك المركزي، مبادرة لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من عشرة ملايين جنيه وكذلك مديونيات العملاء الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية، وذلك في إطار دور المركزي والبنوك في تدعيم التنمية الاقتصادية ورغبة منها في حل مشاكل الديون المتعثرة وتخفيف العبء عن صغار العملاء الجادين في السداد وإعادتهم لدائرة النشاط الاقتصادي.

كما أكد البنك في بيانه، أنه من المتوقع أن يستفيد من هذه المبادرة أكثر من 3500 شركة و337 ألفا من الأفراد في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والمصري لتنمية الصادرات، والعقاري المصري العربي، والزراعي المصري، والمصرف المتحد، والتنمية الصناعية والعمال المصري.

وأوضح الدكتور شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، أن الديون المتعثرة هي التي يعجز أصحابها عن السداد، والمشكلة الأساسية هي عدم القدرة على تسديد فائدة الدين، التي تؤدي بدورها لتراكمه.

وأضاف في تصريحات لـ"الوطن" أن بعض البنوك ترى أن التفاوض مع المدين والوصول معه إلى حل هو أنسب الطرق حتى لا تتحول الديون المتعثرة إلى معدومة، مؤكدًا أنه حل في منتهى الذكاء سيأتي في صالح البنوك والمؤسسات والأفراد.

وقالت النائبة ثريا محمد، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، إن مبادرة البنك المركزى لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات، تأتي فى إطار إصرار القيادة السياسية على إجراء كافة الإصلاحات في السياسة النقدية وإزالة العقبات أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدةً أن تلك الخطوة ستساعد على فتح كثير من المصانع التي أغلقت بسبب الديون المتعثرة التي بدورها ستعمل على حل مشكلة البطالة.

وأضافت ثريا في تصريحات لـ"الوطن"، أن المبادرة تأتي وفق خطة مالية مدروسة من قبل البنك المركزي، مؤكدةً على دعم البرلمان لهذه المبادرة القومية التي تستهدف تحسين أوضاع الاقتصاد الرسمي، وفرصة لدخول الاقتصاد غير الرسمي لنطاق الاقتصاد الرسمي، بالإضافة إلى تصحيح أوضاع البنوك التي تضيف لميزانيتها السنوية ديون لم يتم تحصيلها.

التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2018-06-30 02:44:28 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
71%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template