المصري اليوم
76%
نسبة التقييم

«ميمي وكريستيانو» أسماء «حسم» و«لواء الثورة» الحركية للهروب من الأمن (التحقيقات)

«ميمي وكريستيانو» أسماء «حسم» و«لواء الثورة» الحركية للهروب من الأمن (التحقيقات)

أظهرت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في القضية المتهم فيها 268 متهما بتولي قيادة والانضمام إلى المجموعتين المسلحتين التابعتين لحركتي (حسم، ولواء الثورة)، والتي تم إحالتها إلى القضاء العسكري، أن عناصرها استخدمت أسماء حركية كستار للتواصل فيما بينها بغرض التحايل على الملاحقات الأمنية خلال التخطيط للعمليات العدائية التي قامت بتنفيذها بهدف إسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها.

وكشفت التحقيقات، التي باشرها المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، استخدام أسماء حركية مثل «ميمي، وماركو، وتيتو، وعبقرينو، وبودي وبيتر، والمستر، وكريستيانو، وجلجل» كستار للتواصل فيما بينهم من خلال تطبيقات برامج المحادثات المشفرة عبر الهواتف المحمولة.

كما كشفت التحقيقات وما أدلى به المتهمون من اعترافات استخدامهم تطبيقات محادثات إلكترونية مشفرة على أجهزة الهواتفالمحمول لمنع التتبع الأمني كان أبرزها (تليجرام، ولاين، وثيرما)، وأنهم تلقوا تدريبات على ذلك، بالإضافة إلى تدريبات عسكرية حول الأمن الشخصي وكشف التعقب من الجهات الأمنية، وكذا رصد المنشآت والأشخاص المراد استهدافها بعمليات عدائية.

وكان النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، أمر بإحالة المتهمين إلى القضاء العسكري في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، والتي كشفت عن ارتكابهم لـ12 جريمة إرهابية وانضمامهم لحركتي حسم ولواء الثورة.

التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
تم نقل النص من المصري اليوم 2018-06-18 17:17:34 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تمييز
حقوق الإنسان
تمييز
83%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
75%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template