بوابة صحيفة الفجر
76%
نسبة التقييم

بينهم 3 سيدات.. المرشحون للإنضمام للحكومة الجديدة (أسماء وتفاصيل)

بينهم 3 سيدات.. المرشحون للإنضمام للحكومة الجديدة (أسماء وتفاصيل)

عدة أسماء وضعت على قائمة المرشحون للإنضمام لحكومة المهندس مصطفى مدبولي الذي بدأ في تشكيلها خلال الأيام الماضية، بعد تكلف الرئيس عبدالفتاح السيسي له بتلك المهمة.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلّف الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في الحكومة السابقة، بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد أن قدمت حكومة المهندس شريف إسماعيل، قدّمت استقالتها إلى الرئيس السيسي، في خطوة روتينية أعقبت أداء الرئيس لليمن الدستورية لفترة رئاسية ثانية.

 

تغيير 7 وزراء              


وما يدور حول التغيير الوزاري أن هناك نحو 12 وزيرًا مستمرين في الحكومة الجديدة و7 وزرات أخرى تم تبليغهم أنهم خارج التشكيل، على أن يستمر وزراء المجموعة الاقتصادية في مناصبهم دون وزارة واحدة فقط ستتغير، وحدوث تغييرات في الوزرات الخدمية.

 

بديل مصطفى مدبولي


والوزرات المرشحة للتغيير هي الصحة والشباب والرياضة والبيئة والتجارة والصناعة والمالية والقوى العاملة والتنمية المحلية إلى جانب تعيين وزير جديد للإسكان خلفًا للدكتور مصطفى مدبولى، ويرجع أن يكون عاصم الجزار.

 

وصعد المهندس عاصم الجزار في السادس من نوفمبر 2012، من منصب نائب رئيس مجلس إدارة هيئة التخطيط العمراني، لكرسي رئيس الهيئة، خلفًا للدكتور مصطفى مدبولي، الذي كان وقتها رئيسًا للهيئة.

 

ويعمل الجزار أيضًا مدرسًا بكلية التخطيط الإقليمي والعمراني بجامعة القاهرة، تخصص تصميم عمراني، كما شارك الجزار في إعداد مخطط مصر 2052، الذي بدأه وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، وقتما كان رئيسًا لهيئة التخطيط العمراني، فأثناء عمله في هيئة التخطيط العمراني اقترحت الهيئة على الحكومة فكرة إنشاء العاصمة الإدارية  الجديدة، وبدأ تحديد أكثر من موقع، لبناء هذا المشروع القومي العالمي.

 

"زايد" للصحة و"فؤاد" للبيئة


وهناك بعض الترشيحات للوزراء وهم الدكتورة هالة زايد لوزارة الصحة، والتي كانت تعمل مساعداً لوزير الصحة والسكان لشئون المتابعة للديوان العام والدكتورة ياسمين فؤاد لوزارة البيئة، وعمرو نصار لوزارة الصناعة والذي كان يعمل الأمين العام للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية، ومحمد عيسى، لوزارة  القوى العاملة، ومحمود شعراوي للتنمية المحلية.

 

بدلاء وزير الشباب


ويعد الدكتور أشرف صبحي، مساعد وزير الشباب والرياضة السابق، وطاهر أبو زيد، وزير الرياضة الأسبق، ورانيا علواني، عضو مجلس إدارة الأهلي، أبرز المرشحين لتولي منصب وزير الرياضة خلال التعديل الوزاري الجديد خلال الساعات القليلة المقبلة، خلفًا للمهندس خالد عبد العزيز.

وتظهر بعض الأسماء من بعيد لتولي المنصب منهم المهندس شريف حبيب والإعلامى خالد حبيب واللواء مجدى اللوزي والمستشار محمد الماشطة، إلا أن أشرف صبحي يعد أبرز الأسماء المرشحة بقوة لخلافة عبد العزيز، نظيره لخبرته في هذا المجال.

 

8 أسماء جديدة بالحكومة بينهم 3 سيدات


فيما نشر الإعلامي محمد الغيطى كواليس التعديل الوزارى الجديد المرتقب عقب تقديم المهندس شريف إسماعيل استقالته، وقال على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، حسم الأسماء المرشحة للتشكيل الوزاري الجديد، بأسماء غير متوقعة.

 


وأوضح أن التغيير شمل، الدكتور محمد معيط وزيرًا للمالية، والدكتورة منى محرز وزيرًا للزراعة، وأشرف صبحي وزيرًا للشباب والرياضة، عمرو نصار وزيرًا للصناعة، محمد عيسى وزيرا للقوى العاملة، عاصم الجزار وزيرًا للإسكان، محمود شعراوي للحكم المحلي، ياسمين فؤاد وزيرا للبيئة، ويكون هناك ثلاثة وزراء سيدات جُدد، وهناك مقابلات واحتمالات لتغيير وزراء "الأثار والتضامن والتموين".

التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2018-06-10 13:50:37 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
71%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
75%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template