4 محظورات في الجامعة.. إحالة 3 طلاب للتحقيق بسبب رقصهم في مدرج كلية «حقوق المنصورة».. «الفصل» عقوبة اعتداء الطلاب على بعضهم بجامعة الإسكندرية.. وغرامة 50 جنيها على ارتداء المقطع والفيزون (ريبورتاج)




4 محظورات في الجامعة.. إحالة 3 طلاب للتحقيق بسبب رقصهم في مدرج كلية «حقوق المنصورة».. «الفصل» عقوبة اعتداء الطلاب على بعضهم بجامعة الإسكندرية.. وغرامة 50 جنيها على ارتداء المقطع والفيزون (ريبورتاج)
جودة الخبر 83%
تمييز وجهة نظر واحدة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة بوابة فيتو بتاريخ 12/03/2018 09:12



الجامعة ساحة علم مقدسة لها قوانينها التي يجب احترامها، ومع حدوث أي تجاوزات لابد من تطبيق العقاب المناسب لهذا الموقف، لهذا فرضت عدد من الجامعات محظورات على بعض الأفعال وإذا تم خرقها سيتم معاقبة الطالب وفقا للعقوبة المحددة. الرقص في الجامعة «الرقص في الجامعة» على قائمة المحظورات في الجامعة، وعلق الدكتور شريف خاطر، عميد كلية الحقوق بجامعة المنصورة، على واقعة رقص بعض طلاب الكلية على أغاني المهرجانات في مدرجات الكلية، قائلا: إن الواقعة حدثت في حفل تنصيب اتحاد طلاب الكلية، ولم يكن موجودا وأناب وكيل الكلية الدكتور رضا عبدالسلام. وأضاف خاطر، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه «العاشرة مساء»، المذاع عبر فضائية «دريم»، أنه علم بما حدث فور حدوثه، وأمر بإيقاف الحفلة وإحالة مدير عام الكلية للتحقيق، ومدير رعاية الشباب ومسئول الأمن ورائد الاتحاد. وأكد خاطر أنه تم التوصل إلى شخصية الطلاب الذين تراقصوا على المدرج، وتبين أن منهم 3 طلاب فقط من الكلية، وتقرر إحالتهم للتحقيق أيضًا. اعتداء الطلاب على بعضهم «الاعتداء بالضرب على الطلاب» أيضا من ضمن قائمة محظورات الجامعة، في ديسمبر 2017، أصدر الدكتور سيد الصيفي عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، قرارا أنه سيتم فصل أي طالب يتعدى بالضرب على زميله داخل الحرم الجامعي. ممنوع الفيزون والبناطيل المقطعة وينضم «للضرب» محظورات أخرى منها «الملابس»، حيث أوضح «الصيفي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» المذاع على فضائية «TEN» أنه تم اتخاذ قرار بفرض عقوبة على ارتداء الملابس غير اللائقة والجلوس على السيارات في حرم الجامعة؛ للحفاظ على النظام، التي تصل إلى تغريم الطالب 50 جنيها. وتابع: «نترك المجال للطلاب لممارسة الأنشطة التي يرغبون فيها بشرط عدم الخروج عن اللوائح، وأن طلبة الصف الأول هم الذين يرتكبون كافة المخالفات على عكس طلاب السنوات التالية بالكتابة على المقاعد وارتداء الملابس غير اللائقة، وتم إبلاغ الأمن الإداري بتنفيذ القرارات التي أصدرها مجلس الكلية». تابع: الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق مبادرة «حرم خال من التدخين» غرامة للتدخين أما في سبتمبر 2017، وجه الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، إلى تطبيق قرار مجلس الجامعة الذي اتخذ في وقت سابق بتغريم أي مدخن داخل الحرم الجامعي أو الكليات مبلغ 10 جنيهات يتم دفعها كغرامة فورية، حيث تم تطبيق هذا الإجراء على 3 طلاب، مؤكدًا أنه لن يسمح باستثناء أحد من دفع الغرامة المخصصة لحساب صندوق رعاية الطلاب، الذي يقدم بدوره العديد من الخدمات والرعاية لطلاب الجامعة. جامعة القاهرة الأمر ذاته تكرر في فبراير من عام 2015، عندما أصدرت جامعة القاهرة قرارا رسميا بحظر التدخين داخل مباني الجامعة وإدارتها وكلياتها ومعاهدها، طبقا لنص المادة الثانية من قانون رقم 154 لسنة 2007، المختص بشأن الوقاية من أضرار التدخين. وأعلنت الجامعة، أنه سيتم تطبيق الغرامة بواقع خمسين جنيهًا للتدخين داخل المكاتب أو الكنترولات أو لجان الامتحان أو المدرجات أو قاعات الدرس أو في أروقة المباني أو دورات المياه أو الشرفات أو أي أماكن ملحقة بها وما يأخذ حكمها.

مصدر الخبر

التقييم

هل تمثل المصادر المستخدمة بالمحتوى جهة واحدة من الرأي أم تعرض الرأي الآخر؟
جهة واحدة
متابعة المحرر لقرارات الجامعات المصرية بشأن المحظورات داخل الحرم الجامعي في إطار لوائحها الاخلاقية والتنظيمية
هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟
حديثة ومناسبة
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
بمقدمة المتن
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أشار المحرر إلى عدم تمكنه من الحصول على المعلومات الكاملة.
هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟
مناسب
مبنى الجامعة الأمريكيةالقديم بالقاهرة
هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟
يعبر عن المحتوى
هل العنوان واضح وغير متحيز؟
واضح
هل هناك أي تعميم في المحتوى؟
يوجد تعميم من المحرر
هل هناك أي إهانة /أو تشويه /أو تشهير لفرد أو مجموعة ضمن المحتوى؟
المحتوى خال من أي (إهانة /أو تشويه /أو تشهير) بحق فرد أو مجموعة
هل هناك خطاب كراهية ضمن المحتوى؟
المحتوى خال من خطاب كراهية
هل يوجد في المحتوى أي تحريض على العنف؟
المحتوى ليس فيه أي تحريض على العنف
هل هناك تمييز /أو تنميط ضد أفراد أو مجموعات ضمن المحتوى؟
ليس هناك أي تمييز /أو تنميط ضمن المحتوى

تعليق المقيم

لا يوجد

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات