بدء الصمت الانتخابى للمصريين فى الخارج وحظر الدعاية الأربعاء.. الهيئة الوطنية تربط 180 تابلت بشبكتها لمتابعة التصويت بدول العالم.. وتنتهى من توزيع الناخبين.. وترسل بطاقة الاقتراع للبعثات الدبلوماسية خلال يومين (خبر)




بدء الصمت الانتخابى للمصريين فى الخارج وحظر الدعاية الأربعاء.. الهيئة الوطنية تربط 180 تابلت بشبكتها لمتابعة التصويت بدول العالم.. وتنتهى من توزيع الناخبين.. وترسل بطاقة الاقتراع للبعثات الدبلوماسية خلال يومين (خبر)
جودة الخبر 83%
تمييز وجهة نظر واحدة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة اليوم السابع بتاريخ 11/03/2018 01:29



تنتهى الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، غدا الاثنين، من ربط جميع اللجان الفرعية المخصصة لتصويت المصريين فى الخارج بالانتخابات الرئاسية، إلكترونيا، والبالغ عددها 139 لجنة فى 124 دولة على مستوى العالم. وتقوم وزارة الخارجية بإيصال 180 جهاز تابلت مزودة جميعها بقارئ إلكترونى، فى اللجان الفرعية، بأجهزة حاسب آلى وشاشات عرض، بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات، عبر سيرفرات عالية السرعة، حيث ما قيام كل ناخب فى الخارج بالتصويت يتم مسح بطاقة الرقم القومى الخاص به، فيظهر أمام الهيئة الوطنية، عبر شاشات العرض عملية التصويت، والذى من خلالها سيتم حساب عدد من صوتوا فى كل دولة لحظة بلحظة، بجانب إسقاط من صوتوا فى الخارج من قاعدة بيانات الداخل لمنع ازدواج التصويت. كما تم رط الهيئة الوطنية للانتخابت مع 16 دولة بالخارج، بالصوت والصورة وبث حى لعملية الانتخابات، وهى الدول ذات الكثافة العالية للمصريين بالخارج كالدول العربية وأمريكا وفرنسا وإنجلترا، حتى تتم عملية المتابعة للانتخابات أولا بأول. وقالت مصادر، إن الهيئة الوطنية للانتخابات سترسل نموذج بطاقة الاقتراع المعتمد من الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى مقر البعثات الدبلوماسية فى الخارج، خلال 48 ساعة، حتى يتمكن السفراء الذين سيتولون الإشراف على التصويت فى الخارج، من طباعتها بأعداد كافية، وتسليمها لكن ناخب سيحضر للتصويت. وأضافت المصادر، أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستحظر يومى الأربعاء والخميس المقبلين ممارسة الدعاية الانتخابية لمرشحى الرئاسة بالنسبة للمصريين فى الخارج، حيث تبدأ فترة الصمت الانتخابى الأول فى اليومين السابقين على يوم الاقتراع حتى الساعة 12 منتصف الليل بالتوقيت المحلى لكل دولة، على أن تبدأ عملية الاقتراع أيام 16 و17 و18 مارس. وذكرت المصادر، أن حظر الدعاية خلال فترة الصمت الانتخابى تشمل جميع الأنشطة التى تقوم بها حملتا المرشحين للانتخابات الرئاسية، فى الخارج، سواء عقد ندوات ومؤتمرات أو تعليق لافتات وغيرها من أشكال الدعاية الانتخابية، التى تستهدف إقناع الناخبين بالبرنامج الانتخابى لكل مرشح. من ناحية أخرى، انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، اليوم الأحد، من ضبط الشكل النهائى لقاعدة بيانات الناخبين فى كل محافظة من محافظات الجمهورية، وتسكين الناخبين باللجان الانتخابية، والذى يتخطى عددهم الـ59 مليون ناخب فى الداخل، حيث تم توزيع فى كل لجنة فرعية ما يتراوح من 1000 إلى 7000 آلاف ناخب.

مصدر الخبر

التقييم

هل تمثل المصادر المستخدمة بالمحتوى جهة واحدة من الرأي أم تعرض الرأي الآخر؟
جهة واحدة
متابعة المحرر للأحداث والقرارات الصادرة عن اللجنة العليا للانتخابات، والترتيبات المتخذة استعدادا للانتخابات الرئاسية المقبلة مارس 2018
هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟
حديثة ومناسبة
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
"مصادر" مجهولة
هل وازن المحرر بين مختلف وجهات النظر؟
وازن في عرض الآراء
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أشار المحرر إلى عدم تمكنه من الحصول على المعلومات الكاملة.
هل هناك تلاعب في المعلومات /أو في سياق عرضها؟
غير محدد
هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟
مناسب
هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟
يعبر عن المحتوى
هل العنوان واضح وغير متحيز؟
واضح
هل هناك أي تعميم في المحتوى؟
يوجد تعميم من المحرر
هل هناك تمييز /أو تنميط ضد أفراد أو مجموعات ضمن المحتوى؟
ليس هناك أي تمييز /أو تنميط ضمن المحتوى
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/08/18 10:54

تعليق المقيم

لا يوجد

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات