«شركات السياحة تتنبأ بأزمة العمرة».. خسائر مالية فادحة نتيجة ضياع حجوزات الطيران والسكن بالسعودية وبصمة المعتمرين.. وشركة تسهيل لم توفر ساحات انتظار للمواطنين (ريبورتاج)




«شركات السياحة تتنبأ بأزمة العمرة».. خسائر مالية فادحة نتيجة ضياع حجوزات الطيران والسكن بالسعودية وبصمة المعتمرين.. وشركة تسهيل لم توفر ساحات انتظار للمواطنين (ريبورتاج)
جودة الخبر 85%
تمييز وجهة نظر واحدة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة صدى البلد بتاريخ 05/03/2018 04:10



شركات السياحة: بدأنا تنفيذ رحلات العمرة أول مارس الماضى واجهنا العديد من المشاكل والسلبيات أثناء التنفيذ قالت غرفة شركات السياحة إنه تم البدء فى تنفيذ رحلات العمرة لهذا العام بداية من أول مارس من العام الماضى، وهو ما أدى إلى قيام الشركات السياحية بالتعامل مع شركة تسهيل حجز مواعيد لعملائها لأخذ البصمة حتى تتمكن من استخراج التأشيرات لهم. أكدت الغرفة أنه قد نجم عن هذه التعاملات خلال الفترة القليلة الماضية ظهور العديد من المشاكل والسلبيات التي تتلخص في الآتي: "عدم توافر الطاقة الاستيعابية لدى شركة تسهيل لأخذ البصمة من المواطنين، لم يعد لدي شركة تسهيل مواعيد قريبة يمكن الحجز فيها علي موقع الشركة، لقلة عدد فروع شركة تسهيل المتاحة فى الوقت الراهن لأخذ البصمة على مستوى أنحاء الجمهورية. وتضمنت المشكلات وفقا للغرفة عدم قيام شركة "تسهيل" بتوفر ساحات إنتظار للمواطنين الذين تم الحجز لهم وخاصة كبار السن على الرغم من تحملهم مشقة السفر والانتقال عبر المحافظات لمئات الكيلومترات للتوجه إلي فروع شركة تسهيل لإنهاء إجراءات البصمة وهو الأمر الذى ينبئ بحدوث أزمة حقيقية نتيجة عدم إمكانية تنفيذ رحلات العمرة في المواعيد المتعاقد عليها بين الشركات السياحية وعملائها. أوضحت الغرفة أن ذلك يؤدي إلي إهدار أموال المعتمرين وتكبيد الشركات السياحية خسائر مالية فادحة نتيجة ضياع حجوزات الطيران والسكن بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة الى حدوث ازدحام وتكدس وافتراش المواطنين بالطرق أمام مقرات فروع الشركة لأخذ البصمة وهو ما يؤدى إلى انتهاك آدمية المواطن المصري، ويترتب عليه أثارت الرأى العام. طالبت الغرفة من شركة تسهيل الآتى:" استمرار العمل بأيام العطلات "الجمعة والسبت"، مد فترة العمل حتى الساعة 9 مساءً بدلا من 5 مساءً في الفروع القديمة والجديدة ، موافاة الغرفة بعدد الكاونترات في كل فرع والطاقة الاستيعابية لكل فرع وعدد الأفراد الذين يمكن إنجازهم علي مدار اليوم الواحد. تضمنت الطلبات تحديد شخص مسئول من قبل شركة تسهيل التنسيق والتواصل الدائم وعلى مدار الساعة مع الغرفة لحل مشاكل الشركات بشأن حجز مواعيد لعملائها، بالإضافة إلى التأكيد على تشغيل الفروع الجديدة في أسرع وقت ممكن طبقا للمواعيد التى تم الاتفاق عليها. وحثت الطلبات ضرورة توفير ساحات إنتظار آدمية ومظلات خارج الفروع للمواطنين الذين يصلون في أوقات مبكرة نظرًا لأنهم يسافرون عبر محافظات بعيدة ولا يمكنهم الوصول على مواعيد الحجز مباشرةً. وعلى ضوء ما لمسته الغرفة من وجود أزمة حقيقية، فإن الغرفة تؤكد على مطلبها الأساسي بإلغاء تطبيق قياس البصمة هذا الموسم، أو إرجائها لحين قيام شركة تسهيل بإنهاء كافة تجهيزات فروع الشركة بكافة المحافظات بما يمكنها من الاستجابة لكافة طلبات الشركات السياحية واستيعاب جميع المواعيد المطلوبة لأخذ البصمة من المواطنين دون أية مشاكل، وذلك حفاظا على عدم إهدار أموال المواطنين وحفاظا على سمعة الشركات السياحية أمام عملائها. print

مصدر الخبر

التقييم

هل تمثل المصادر المستخدمة بالمحتوى جهة واحدة من الرأي أم تعرض الرأي الآخر؟
جهة واحدة
غرفة شركات السياحة
هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟
حديثة ومناسبة
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
أرشيفية
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
هل وازن المحرر بين مختلف وجهات النظر؟
وازن في عرض الآراء
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أشار المحرر إلى عدم تمكنه من الحصول على المعلومات الكاملة.
هل هناك تلاعب في المعلومات /أو في سياق عرضها؟
غير محدد
هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟
مناسب
تعبيرية
هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟
يعبر عن المحتوى
هل العنوان واضح وغير متحيز؟
واضح
هل هناك أي تعميم في المحتوى؟
يوجد تعميم من المحرر
هل هناك أي إهانة /أو تشويه /أو تشهير لفرد أو مجموعة ضمن المحتوى؟
المحتوى خال من أي (إهانة /أو تشويه /أو تشهير) بحق فرد أو مجموعة
هل هناك خطاب كراهية ضمن المحتوى؟
المحتوى خال من خطاب كراهية
هل هناك تمييز /أو تنميط ضد أفراد أو مجموعات ضمن المحتوى؟
ليس هناك أي تمييز /أو تنميط ضمن المحتوى

تعليق المقيم

لا يوجد

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات