البوابة نيوز
96%
نسبة التقييم

بسبب ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة مجددًا.. صرخات أولياء الأمور بانتظار من يسمعها.. و"تعليم النواب" تنتقد عدم الالتزام بقرارات الوزارة (ريبورتاج)

بسبب ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة مجددًا.. صرخات أولياء الأمور بانتظار من يسمعها.. و"تعليم النواب" تنتقد عدم الالتزام بقرارات الوزارة (ريبورتاج)

رغم قيام المدارس الخاصة رفع مصروفاتها خلال عام 2017، فى إطار القرار الوزاري رقم (173) بتاريخ 22 مايو 2017، بنسب زيادة تتراوح ما بين 5 % حتى 11 % في بداية العام الدراسي، إلا أن هذا القرار يبدو إنه لم يكن كافيًا أو مانعًا لرفع المصروفات داخل العديد من المدارس الخاصة مرة أخرى، خلال الفصل الدراسى الثاني. ويشكو أولياء الأمور داخل المدارس الخاصة من رفع تكاليف الفصل الدراسي الثاني، الأمر الذي يزيد من معاناة أولياء الأمور لاسيما مع تفاجئهم بالقرار الجديد. مدرسة ليسية الحرية بالمعادي قال "أحمد.أ"، ولي أمر بمدرسة ليسية الحرية بالمعادي، وهي إحدى المدارس التابعة للمدارس القومية: إن المدرسة طلبت منهم زيادة على المصروفات تبلغ 2000 جنيه خلال الوقت الحالي. وأضاف: حينما ذهبنا لاستعلام الوضع قالت لهم الإدارة إنهم قاموا بعمل إعادة تقييم للمصاريف وهو الأمر الغريب.. فالمدرسة ضربت بقرار وزارة التربية والتعليم الخاص بتحديد أسعار ثابتة للمدارس عرض الحائط. وقالت مريم أ، ولي أمر بمدرسة آمون الخاصة بالزيتون: المدرسة كانت مصاريفها خلال العام وبعد زيادة العام الماضي 4700 جنيه، إلا أننا فوجئنا مؤخرًا بأن المدرسة تطالبهم بدفع 1500 جنيه كزيادة مقررة لتكون المصروفات 6200 جنيه. واستنكرت رد فعل المدرسة خاصة مع تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بعدم زيادة مصروفات المدارس على حد وصفها. وتابعت: إنها بجانب مجموعة من أولياء الأمور توجهوا إلى الإدارة التعليمية بالزيتون والتي كان ردها، إن المدرسة قامت بعمل أنشطة للطلاب وتم الموافقة عليها وهو السبب وراء زيادة المصروفات. وهنا قال خالد صفوت، رئيس رابطة أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك بالفعل العديد من الشكاوى بزيادة أسعار المصروفات الخاصة بالنصف الثاني من العام بالنسبة للعديد من المدارس التي من بينها المدارس القومية ومدرسة آمون والنزهة وغيرها من المدارس الأخرى. وأضاف صفوت إن تفعيل زيادات جديدة على المدارس الخاصة يعد استكمالا لمسلسل الفوضى الذي يحكم تسيير عمل تلك المدارس، خاصة أن ولي الأمر هو الفريسة الأساسية لمثل هذه القرارات التي تستنزف جيبه. ومن جانبها انتقدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، خلال تصريحات خاصة، عدم التزام المدارس الخاصة، بالقرارت الوزارية. وتابعت: هناك شكاوى من أولياء الأمور الخاصة بزيادة مصروفات بعض المدارس، الأمر الذي من المقرر أن يتم مناقشته خلال اجتماع للجنة التعليم غدًا، بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

تعليق المقيم
التحقيق مبسط ومعروض بطريقة جيدة، ينقصه فقط الاستعانة بتصريح من جانب إدارة إحدى المدارس، لتوضيح رأيهم (أو دوافعهم) لرفع المصروفات الدراسية. ايضا، طرح فكرة: هل مسموح لولي الأمر الاكتفاء بالمصروفات الأساسية المقررة من قِبَل الوزارة، دون دفع مصروفات الأنشطة ؟ هل الأمر (بالنسبة للأنشطة) إجباري أم اختياري.؟
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
في مقدمة الموضوع
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من البوابة نيوز 2018-01-28 08:07:02 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
96%
المصداقية
جيد
96%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
96%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template