صور.. سكان شارع "الفرن" بالوراق ينفذون تجربة فريدة للتصدى لتجار المخدرات.. تركيب كاميرات مقابل 5 جنيهات شهريا.. وتوزيع ملصقات للحث على النظافة.. السكان يستجيبون للمشاركة ويطالبون بتعميم الفكرة (فيتشر)




صور.. سكان شارع "الفرن" بالوراق ينفذون تجربة فريدة للتصدى لتجار المخدرات.. تركيب كاميرات مقابل 5 جنيهات شهريا.. وتوزيع ملصقات للحث على النظافة.. السكان يستجيبون للمشاركة ويطالبون بتعميم الفكرة (فيتشر)
جودة الخبر 100%

تم نقل النص عن جريدة اليوم السابع بتاريخ 23/01/2018 11:10



سرقات متنوعة، وتجارة مخدرات، وجرائم أخرى شهدها شارع "الفرن" بمنطقة الوراق شمال محافظة الجيزة، مما دفع سكانه لاتخاذ قرار بالتصدى لتلك الجرائم، وبدء تجربة فريدة من نوعها، بشراء عدد من كاميرات المراقبة على نفقتهم الخاصة، وتركيبها بأنحاء الشارع، ليحظى المقيمين بشارع الفرن بحالة من الأمن والطمأنينة عقب تركيب نظام المراقبة المتكامل، واعتمدت تلك التجربة على نظام التكافل والتضامن فى شراء الكاميرات بنظام التقسيط، حيث تم تكليف سكان كل شقة بسداد مبلغ 5 جنيهات، بينما يدفع صاحب المحل 10 جنيهات شهريا. أحد-القائمين-على-تنفيذ-التجربة-يشرح-كيفية-متابعة-الكاميرات أحد-القائمين-على-تنفيذ-التجربة-يشرح-كيفية-متابعة-الكاميرات عبد الله سعد أحد سكان شارع الفرن، تحدث لــ"اليوم السابع" عن تلك التجربة قائلا: "منطقة الوراق بصفة عامة تنتشر بها تجارة المخدرات والجرائم الأخرى، وشهد شارع الفرن الذى نقيم به عدد من الجرائم فى الآونة الأخيرة، منها مطاردة شخص مجهول لطفلة أثناء سيرها بمطواة، بالإضافة إلى سرقة أحذية من أمام شقة بعقار، وسرقة محتويات سيارة خاصة بأحد الجيران، وهو ما دفعنى وعدد من الجيران للتفكير فى طريقة لتأمين الشارع، والتصدى لتلك الجرائم، وتم الإتفاق على شراء عدد من كاميرات المراقبة، وتوزيعها بأنحاء الشارع. أحد-سكان-الشارع-يشير-لكاميرا-مراقبة أحد-سكان-الشارع-يشير-لكاميرا-مراقبة وأضاف قائلا: "شارك فى تلك التجربة عدد كبير من سكان الشارع، حيث استجابوا جميعا للمشاركة، وتم الإتفاق على سداد صاحب كل شقة بالشارع 5 جنيهات شهريا، بينما يدفع صاحب المحل التجارى 10 جنيهات، وهو مبلغ بسيط للغاية، وبالفعل تم شراء 10 كاميرات مراقبة، وركبتها شركة مختصة، مطالبا بتعميم تلك التجربة على الشوارع الأخرى للتصدى للجرائم". الشاشة-الرئيسية-لكاميرات-المراقبة-بالشارع الشاشة-الرئيسية-لكاميرات-المراقبة-بالشارع وذكر "نبيل على" صاحب محل بالشارع، أن التجربة لم تقتصر على تركيب كاميرات المراقبة فقط، بل امتدت لتشمل تنظيف الشارع بصفة دائمة، حيث تم تكليف عامل نظافة مهمته تنظيفه يوميا، مقابل تقاضيه أجر شهرى، بالإضافة إلى تعليق عدد من الملصقات على الحوائط لحث السكان على المحافظة على نظافة الشارع. شارع-الفرن شارع-الفرن وتابع صاحب المحل حديثه قائلا: "تضمنت عملية النظافة والتأمين شراء 10 كشافات إضاءة كبيرة الحجم، حيث تم تركيبها بأنحاء الشارع، إلا أننا فوجئنا عقب ذلك بمسئولى الحى يزيلون الكشافات بدعوى أنها مخالفة للقانون، مطالبا محافظ الجيزة ومسئولى الحى بمساعدتهم على نجاح التجربة، والسماح لهم بتركيب كشافات الإنارة". شارع-الفرن-بالوراق شارع-الفرن-بالوراق ومن جانبه تحدث "صالح عبد الفتاح" صاحب محل بالشارع عن التجربة قائلا: "قبل تركيب كاميرات المراقبة شهد الشارع عدد من السرقات، منها سرقة محتويات من المحل الخاص بى، إلا أن تلك السرقات اختفت عقب تركيب الكاميرات، خاصة بعدما تمكنا من كشف هوية اثنين من اللصوص وتمكنا من ضبطهما بالإستعانة بكاميرات المراقبة التى فضحت نشاطهما".

مصدر الخبر

التقييم

هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟
حديثة ومناسبة
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
بمقدمة الخبر (مقدمة وصفية)
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
مقابلات حية ومعايشة مع سكان الشارع
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أشار المحرر إلى عدم تمكنه من الحصول على المعلومات الكاملة.
هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟
مناسب
هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟
يعبر عن المحتوى
هل العنوان واضح وغير متحيز؟
واضح
هل هناك أي تعميم في المحتوى؟
المحتوى خالي من التعميم
هل هناك أي إهانة /أو تشويه /أو تشهير لفرد أو مجموعة ضمن المحتوى؟
المحتوى خال من أي (إهانة /أو تشويه /أو تشهير) بحق فرد أو مجموعة
هل هناك خطاب كراهية ضمن المحتوى؟
المحتوى خال من خطاب كراهية
هل يوجد في المحتوى أي تحريض على العنف؟
المحتوى ليس فيه أي تحريض على العنف
يرصد حالة تصدي لعنف محتمل واخذ تحوطات
هل هناك تمييز /أو تنميط ضد أفراد أو مجموعات ضمن المحتوى؟
ليس هناك أي تمييز /أو تنميط ضمن المحتوى

تعليق المقيم

لا يوجد

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات